الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة أريحا تطلق حملة مرورية بعنوان "مدارس بلا حوادث"

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 12:28 )
أريحا- معا- أطلقت شرطة محافظة اريحا والاغوار اليوم الاربعاء، حملة مرورية تحت عنوان "مدارس بلا حوادث" والتي تأتي في إطار حملة الفحص الشتوي المكثفة التي ينفذها فرع المرور في المحافظة.

وبين تقرير للمكتب الاعلامي للشرطة ان هذه الحملة تهدف لحماية طلاب المدارس الحكومية والخاصة ورياض الاطفال من خطر الحوادث، وخاصة مع دخول فصل الشتاء الذي تزداد فيه حوادث السير بسبب الاعطال في المركبات وتهور بعض السائقين وعدم التزامهم بالقوانين، بالاضافة للتاكد من التزام مستخدمي الطريق من سائقين ومشاة بخطوط المشاة الموجودة امام جميع المدارس.

وأكد التقرير انه لم يتم تسجيل أي حادث سير في محيط المدارس في العام الماضي وهذا العام، وذلك لانتشار دوريات الشرطة وضباط وافراد المرور في كل الاماكن، وان حملات التوعية المرورية والنشاط الذي يقوم به خبراء السير في تدريب وتأهيل الطلبة لها دور كبير في الحد من الحوادث في المدينة على وجه الخصوص.

وأضاف مدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين"اننا وبمشاركة فاعلة من اسرة التربية والتعليم استطعنا النهوض بمستوى الوعي الامني والشرطي في عدد كبير من المدارس"، مضيفا "اننا ماضون في برامجنا والتي تهدف اساساً لتقديم الخدمة لكافة شرائح المجتمع ومنها الشريحه اللأهم وهم الطلاب والاطفال حتى يعودوا الى بيوتهم في أمان بعيداً عن الفوضى والاستهتار بحياتهم من قبل بعض السائقين".

ودعا مدير فرع المرور الرائد طارق الحاج، السائقين للالتزام بقوانين المرور والتمهل عند الاقتراب من المدارس، واحترام خطوط المشاة والاشارات الضوئية، مؤكداً في الوقت نفسه ان الشرطة ستطبق كافة اجراءات السلامة المرورية وعلى جميع المركبات في المحافظة، وتلك القادمة من خارجها مع بداية الموسم السياحي وحركة المسافرين عبر معبر الكرامة.