الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعيات فلسطينية تنظم معرضا للصور في ذكرى رحيل عرفات بمخيم عين الحلوة

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 12:39 )
لبنان- معا- احيت الرابطة الفلسطينية للاجئين " راجع" وجمعية الشباب الفلسطيني"لاجئ" الذكرى الخامسة لرحيل الرئيس ياسر عرفات من خلال معرض للصور التي جسدت حياة الشهيد عرفات ومراحله النضالية وذلك في قاعة مركز جمعية " لاجئ " في مخيم عين الحلوة.

واقيم حفل الافتتاح بحضور قيادات وممثلي فصائل " منظمة التحرير الفلسطينية " و" قوى التحالف الفلسطيني" و" القوى الوطنية والاسلامية" والجمعيات والمؤسسات الاهلية والمدنية الفلسطينية، وحشد من ابناء مخيمات صيدا.

وشدد رئيس الرابطة الفلسطينية للاجئين "راجع" عصام الحلبي على الوحدة الوطنية الفلسطيني والتي كان الشهيد " ابو عمار" حريصا عليها ويعمل على ترسيخ قواعدها.

وقال الحلبي:" 5 سنوات على اغتيال الرمز الرئيس ياسر عرفات خمس سنوات على جريمة اغتيالك ايها الرمز وما زال مجرموا الحرب دون اي حساب يرتكبون المجازر تلو المجازر ضد الشعب الفلسطيني ورموزه وتاريخه وحضارته معتقدين انهم بجرائمهم يستطيعون طمس معالم حضارة وتاريخ فلسطين التي شكلت منارة للمنطقة كلها".

واضاف الحلبي:" اننا في الرابطة الفلسطينية" راجع" وجمعية الشباب الفلسطيني"لاجئ" ننظم هذا المعرض المتواضع بامكانياته والكبير بمعانيه ورمزيته وفاء منا لقائد عظيم نذر نفسه من اجل فلسطين لتكون منطلقا نضاليا للامة، ومن اجل قضايا الانسان العادلة على امتداد مساحات العالم، هذا العالم الذي تحاول قوى الاحتلال والاستعمار الصهيونية - الامريكية الظالمة السيطرة عليه وقهر الانسان وتجريده من قيمه وانسانيته وفرض الامر الواقع.. لكنها بدات تحصد فشلا تلو الفشل لوجود بيننا اخوة وابناء واشبال وزهرات ياسر عرفات.. ياسر عرفات الفكرة والواقع.. ياسر عرفات الحلم والحقيقة.. ياسر عرفات الرمز والثوابت والقدس ياسر عرفات الدولة كاملة السيادة ياسر عرفات العودة الى كل الوطن".

ولفت الحلبي الى اوضاع اللاجئين الفلسطيني بالقول: ونحن نقبع في مخيمات اللجوء في لبنان والتي تفتقر الى ابسط مكونات الحياة والرعاية، مخيمات لجوء قسري يفتقد قاطنيها الى ابسط حقوقهم الانسانية والمدنية والاجتماعية والسياسية، وتحرمهم قوانين مضيفيهم واخوتهم من حق العمل والتملك وانشاء الجمعيات والمؤسسات المدنية والاهلية، ومن امتلاك اوراق ثبوتية.

وقام الحلبي والنداف بقص شريط الافتتاح وجال الحضور في اقسام المعرض الذي ضم صورا تجسد حياة الشهيد ياسر عرفات ومجوعة اخرة من الصور جسدت التاريخ النضالي، كما خصص قسم عرضت فيه صورا للرئيس ياسر عرفات وصرا للقدس الشريف والمسحد الاقصى.