السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الإعلام والثقافة تؤكد تمسكها بقرارات الرئيس

نشر بتاريخ: 11/11/2009 ( آخر تحديث: 11/11/2009 الساعة: 15:57 )
رام الله - معا - اعتبرت مفوضية الاعلام والثقافة ان حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح تأسست رداً على النكبة التي حلت بالشعب الفلسطيني عام 1948.

جاء ذلك في بيان صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة، في الذكرى الخامسة لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وقال المكتب في بيان وصل "معا" نسخة منه: "في الذكرى الخامسة لرحيل القائد أبو عمار ومع كل يوم يمر ندرك نحن أبناء حركة "فتح"، ويدرك معنا أبناء القوى والفصائل الوطنية وكافة أبناء شعبنا الفلسطيني القيمة الوطنية لياسر عرفات، صاحب المبادرة التي انتشل من خلالها الشعب الفلسطيني من محاولات الطمس والإلغاء".

واضاف البيان "رداً على شعور المرارة واليأس الذي سيطر على الشعب الفلسطيني، الذي وجد نفسه مشرداً من وطنه فلسطين التي تم شطبها عن الخارطة السياسية في المنطقة".

واعتبرت حركة "فتح" نفسها تقف في ذكرى القائد "أبو عمار" وقفة صمود تستلهم من شهيدها الإرادة والعزيمة الصلبة، وتستلهم منه تمسكه الذي لا يلين، بالحقوق الوطنية المشروعة، وهو التمسك الذي ترجمه الرئيس محمود عباس من خلال موقفه في خطابه الأخير الذي أكد من خلاله على الثوابت الوطنية أنه لا يمكن أن يرضخ للضغوط عندما يتعلق الأمر بحقوق شعبنا.

وتوجهت مفوضية الإعلام والثقافة بتحية إلى الشهيد "أبو عمار" وإلى جميع الشهداء والاسرى، مؤكدة له ولهم جميعاً أنها على العهد.