الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة خان يونس تواصل لتنفيذ مشروع إقامة ورشة فنية لصيانة أجهزة للمعاقين

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 14:34 )
خان يونس- معا- تواصل محافظة خان يونس إجراءاتها التنسيقية و اللوجستية مع مؤسسات قطاع الإعاقة لتنفيذ مشروع (MAMED) الفرنسي الخاص بإقامة ورشة تصليح أجهزة ومعدات المعاقيين بالمدينة.

وأكدت المحافظة في بيان وصل" معا" نسخة منه أن المحافظة نفذت بالتعاون مع مؤسسة هاجر الفرنسية زيارة ميدانية لكلية العلوم والتكنولوجيا، بهدف الإطلاع وبحث إمكانية تنفيذ مشروع تدريبي لمجموعة المعاقين لمدة ستة أشهر كونها تمتلك الإمكانيات اللوجستية والقدرة الفنية للتدريب حول صيانة وإصلاح الأجهزة المساعدة للمعاقين.

وأكد البيان أن إدارة كلية العلوم أبدت استعدادها لتنفيذ البرنامج التدريبي خدمة منها لقطاع المعاقين، وعليه تم الاتفاق بعد إنتهاء الدورة التدريبية التي تشمل ست شهور إصدار شهادات خبرة تعتمد من وزارة التعليم العالي والكلية.

وإستعرض البيان الجهات المشمولة بالمشروع المرتبطة بمدى علاقتها واهتماماتها بمجال الإعاقة سواء المؤسسات الحكومية أو الأهلية العاملة بالمحافظة، مشيراً إلى أن المحافظة ستسعى إلى تشكيل أجسام تنسيقية لدى المؤسسات تلك بحيث تشكل قناة للتمويل والتعامل مع الجهات المانحة .

واشار البيان إلى أن المشروع يعتمد على إقامة ورشة لصيانة المستلزمات الطبية والتأهيلية للمعاقين، من كراسي مقعدين، وأجهزة مساعدة على السير(walker) وأجهزة ومستلزمات أخرى يجري إصلاحها وترمميها بأيدي متطوعين مؤهلين، الأمر الذي يساهم في منح المتطوعين من المعاقين فرصة لإثراء حياتهم بمعان سامية ليصبحوا ذات طاقات منتجة معتمدين على أنفسهم.