الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة يوم الاسير: نادي الأسير ينظم اعتصاما لذوي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في قلقيلية

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 15:52 )
قلقيلية- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة قلقيلية اليوم الاحد اعتصاما لذوي الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر في محافظة قلقيلية تضامنا مع أبنائهم المعتقلين في سجون الاحتلال الذين يعانون من أوضاع مأساوية داخل المعتقلات الإسرائيلية .

وشارك في الاعتصام رئيس نادي الأسير في محافظة قلقيلية ناصر منصور وعضو مجلس إدارة نادي الأسير في الضفة الغربية فيصل شريم وممثلين عن المؤسسات الشعبية في المحافظة وحشد كبير من أهالي الأسرى .

وتلت والدة احد الأسرى بيانا استنكر الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأسرى منهم وعن تحويل الشعب الفلسطيني بأكمله إلى أسير نتيجة تلك الممارسات المتمثلة ببناء جدار الفصل العنصري وحرمان الآلاف من ذوي الأسرى من زيارة أبنائهم, داعية الحكومة الفلسطينية لوضع استراتيجية لقضية الأسرى وإثارتها محليا ودوليا.

من ناحية أخرى قدمت أمهات الأسرى لممثل الصليب الأحمر في محافظة قلقيلية شرحا مفصلا عن معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال وعن المعيقات والعقبات التي تضعها إسرائيل أثناء الزيارات .

وطالب مدير نادي الأسير من الصليب الأحمر ضرورة زيارة الأسرى من قبل الصليب الأحمر في وقت مبكر من اعتقالهم مع توفير طواقم طبية مستقلة لمتابعة حالة الأسرى الصحية .

هذا وستنطلق يوم غد الاثنين مسيرة جماهيرية حاشدة لتقديم مذكرة مع مجموعة من المطالب لممثل الصليب الأحمر في المحافظة.