الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية نابلس يلتقي وفدا من مدينة بادوفا الايطالية ويطلعه على الاوضاع في المحافظة

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 17:19 )
نابلس- معا- التقى رئيس بلدية نابلس المهندس علي يعيش, ممثل السلطة الفلسطينية في مدينة بادوفا الإيطالية أمين النابلسي, وعدداً من ممثلي المؤسسات غير الحكومية.

وأطلع المهندس يعيش الضيوف على الأوضاع الإقتصادية المتردية التي تمر بها البلاد خاصة مدينة نابلس منذ اكثر من خمس سنوات مشيراً الى الانعكاسات السلبية لذلك على الأوضاع المعيشية للمواطن وعلاقة ذلك بالخدمات الحيوية التي توفرها البلدية.

من ناحيته أبدى النابلسي اهتمام مدينة بادوفا في انشاء علاقات تعاون ودعم مع بلدية نابلس.

كما تناول اللقاء بعض القضايا والمشاريع الملحة لمدينة نابلس مثل ادارة النفايات الصلبة في المدينة وتكنولوجيا المعلومات والمنطقة الصناعية ومشاريع الطفولة والمرأة والكوادر وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وتطرق المهندس يعيش الى آلية التخلص من النفايات في المدينة والعبء المالي الكبير الذي تتكبده بلدية نابلس في جمع النفايات ونقلها الى منطقة المسلخ البلدي في الجزء الشرقي من المدينة ومن ثم نقلها من خلال متعهد خاص الى المكب النهائي في منطقة فصايل.

وأشار يعيش الى أن مدينة نابلس تقوم بإنتاج 150 طناً يومياً من النفايات الصلبة والعضوية حيث تبلغ تكلفة نقل الطن الواحد منها 15 دولاراً أي ما قيمته 67,500 دولار شهرياً.

وفي نهاية اللقاء اكد اعضاء الوفد استعداد مدينة بادوفا لتقديم الدعم الفني والمالي لتنفيذ برامج ومشاريع بيئية وتوعوية بالإضافة الى خلق فرص الِعمل وبرامج التبادل المعرفي وبناء القدرات لطواقم البلدية.