الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة أحلام الحرازين النموذجية بخان يونس

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 19:55 )
خان يونس - معا - إحتفلت محافظة خان يونس اليوم بوضع حجر الأساس لإنشاء مدرسة أحلام الحرازين في منطقة قيزان النجار جنوب شرق المدينة بكلفة تصل الى مليون دولار تبرع بها المحسن الكبير حماد حسن الحرازين الفلسطيني المقيم في الخارج .

حضر الإحتفال الذي أقيم اليوم في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس السيد سليمان الشرفا ممثلاً عن الرئيس محمود عباس ود. أسامة الفرا محافظ خان يونس، ود. على أبو شهلا رئيس جمعية الحرازين الخيرية، وزينب الوزير وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم، وشخصيات اعتبارية وفعاليات وجماهير خان يونس .

ونقل الشرفا تحيات الرئيس أبو مازن لأهالي خان يونس، مشيراً إلى اللفتة الكريمة للمتبرع حماد الحرازين و عطاءه ودعمه لوطنه وأهله في فلسطين، آملاً أن يعم الرخاء والآمان هذا البلد الذي يحتاج لوقفه أبنائه المخلصين.

ومن جانبه قال الفرا : "أننا نجتمع اليوم لوضع حجر الأساس لهذه المدرسة، الذي تعد المنطقة بأمس الحاجة لمثل هذا الصرح التعليمي، كونها باتت تفتقر لمدرسة تفي باحتياجاتها وتخفف من معانات سكانها، لاسيما كون المشروع ذاته يمثل ملتقى لعدة أحياء مهمة بالمحافظة ".



واعرب الفرا عن فخره بهذا الانجاز وقال " أبناء شعبنا يفتخرون بهذا الإنجاز الذي أستكمل بعد مسيرة طويله خاضتها وزارتنا ورغم الاعتداءات ومؤامرات المحتل التي كانت تترصد دوماً للنيل من قدرات وعزيمة شعبناً الصامد المرابط على أرضه، مشدداً على أن مسيرة العطاء من المخلصين ستستمر كي تتحق أمانينا ".


ومن جهته أكد علي أبو شهلا رئيس جمعية الحرازين الخيرية أن المدرسة ستشكل مجلس أمناء يضم أولياء أمور الطلبة وممثلين عن جمعية الحرازين ووزارة التعليم، لمتابعة هذا الإنجاز بصورته المتكاملة نحو الأفضل .

وبين أبو شهلا أن المعلب والصالة المزمع إنشائها داخل المدرسة ستكون تحت خدمة سكان الحي ، مشيراً إلى أن المدرسة النموذجية ستستوعب ألف طالبة للفترتين الصباحية والمسائية، بما تتضمنه من بناء 23 فصل دراسي، و إقامة 4 مختبرات مجهزة، ومكتبة ومختبر للكمبيوتر، ومكاتب إدارية مزدوجة بالإضافة إلى المرافق العامة المجهزة .

من جانبها تقدمت الوزير بالشكر الكبير للمتبرع ومساهمته مستعرضة دور الوزارة على مدار المسيرة التعليمية الطويلة منذ قدوم السلطة وما لعبته في إيجاد جسم تعليمي من بناء مؤسسات و إتمام المنهج التعليمي الفلسطيني الجديد .

وعبر المهندس محمد النجار ممثلا عن لجنة حي قيزان النجار عن شكره الكبير للمتبرع لافتاً إلى أن المنطقة بحاجة ماسه لمثل هؤلاء المخلصين من أجل الرقي بواقعها نحو الأفضل كونها المرشحة لأن تكون واجهة خان يونس الجديدة .