الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في محافظة جنين لبحث احتياجات المجتمع المحلي

نشر بتاريخ: 16/04/2006 ( آخر تحديث: 16/04/2006 الساعة: 19:59 )
جنين - معا - عقدت في مقر محافظة جنين اليوم ورشة عمل لبحث الإحتياجات الأساسية للمجتمع المحلي وذلك بدعوة من مؤسسة مستقبلنا ضمن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وحضر الورشة كل من محافظ جنين قدورة موسى وقائد منطقة جنين العميد أبو الفتح وعضو المجلس التشريعي د. نجاة أبو بكر ، وعدد من رؤساء المجالس المحلية والهيئات المحلية العاملة في هذا المجال .

و أدرات الورشة ميساء نجيب الباحثة في مشروع مستقبلنا التي بدأت بتعريف بالمشروع الذي يهدف إلى تعزيز الحوار الداخلي الفلسطيني والخروج بشمولية حول أهم الإحتياجات الخاصة بأفراد المجتمع المحلي خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها .

ومن جهته أشار المحافظ قدورة موسى إلى مساهمة برنامج الأمم المتحدة في تقديم العديد من الدراسات التي عملت على تلبية أولوية الإحتياجات الخاصة بمحافظة جنين.

وأضاف أنه تم عقد العديد من ورشات العمل في هذا المضمار حيث توجهنا بمخاطبة رؤساء التجمعات السكانية لتحديد الخطط الأنية والإستيراتيجة وحصر إحتياجات كل منطقة ، وقد تسلمنا هذه المراسلات وقمنا برفعها إلى الجهات المسؤولة في السلطة الوطنية وحصلنا على قرارات من مجلس الوزراء السابق والتي بلغت 340 قرارا تتضمن الإنجازات والمشاريع لتنفيذها .

وكما اكد المشاركون على ضرورة تشكيل هيئة وطنية للحوار واخرى للتخطيط و التنمية تعمل على توحيد رؤيا فلسطينية مشتركة نقوم من خلالها على تحديد السياسية العامة لمواجهة الصعوبات الملقاة على كاهل الشعب الفلسطيني ومخاطبة المجتمع الدولي بلغة واحد حتى تستطيع إستقطاب المشاريع الخارجية لصالح مواطني المحافظة بالتنسيق مع المجالس المحلية ومؤسسات المجتمع المحلي .

من جهة أخرى اكد رؤساء بلديات طوباس وطمون على ضرورة الالتفات الى الوضع في الاغوار المهددة اراضيه بالمصادرة .