الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير شحادة من مخيم طولكرم يقبع في العزل الانفرادي 4 أشهر

نشر بتاريخ: 13/11/2009 ( آخر تحديث: 13/11/2009 الساعة: 12:55 )
سلفيت- معا- يقبع الأسير المعتقل مهراج ابراهيم شحادة ( 32 عاما ) من سكان مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية في العزل الانفرادي في سجن عزل نفحة للشهر الرابع على التوالي في وضع صحي خطير جراء السياسة القمعية المتبعة من قبل ادارة مصلحة السجون الاسرائيلية.

وناشدت ام العبد والدة الأسير الرئيس "أبو مازن" ووزير الأسرى والمؤسسات الانسانية والحقوقية والجمعيات التي تعنى بالأسرى والمجتمع الدولي وكل الضمائر الحية بالضغط على الجانب الاسرائيلي من أجل الافراج عن نجلها الذي يعاني من آلام حادة في كافة أنحاء جسده حيث تفاقم وضعه جراء سياسة الاهمال الطبي وخضوعه لسياسة العز ل الانفرادي التي أدت الى تراجع حالته الصحية وانخفاض وزنه وشحوب وجهه.

وقالت والدة الأسير خلال زيارة نجلها قبل يومين أنها تمكنت من زيارة ابنها مكبلا ومقيد اليدين والقدمين، مشيره الا أنها لم تلتقيه مع باقي الأسرى وانما كانت زيارته منفردة في غرفة صغيرة الحجم لا تتسع الا لشخصين، مضيفة الى أن نجلها بدى هزيلا منهكا من شدة التعذيب والقمع.

وناشدت والدة الأسير مهراج شحادة الى انهاء سياسة العقاب وخضوعة للعزل الانفرادي، مطالبة باجراء عملية مستعجلة له خاصة بعد وجود شظايا بالعظم في قدمه اليسرى ورصاصتين في الرجل اليمنى والصدر حيث يشعر بآلام لا تكاد تنتهي في الصدر والقصبات الهوائية والرئتين وصعوبة في التنفس وقحة مستمرة وآلاما بقدميه وظهره إضافة إلى وجود رجه وعدم اتزان تلازمه باستمرار في جسده الذي أنهك لوجود الرصاص والشظايا به، مشيراً إلى بروز حبيبات غريبة على جسده تبدأ بدمل وتنتهي بحبيبات سوداء.

من الجدير بالذكر أن الأسير شحادة اعتقل بتاريخ 29/4/2001 وقضى 9 سنوات متنقلا في سجون جلبوع ونفحة والنقب ومجدو وعسقلان وبئر السبع وأن محكوميته 15 عاما.