بمناسبة يوم الاسير:جمعية سيدات سيلة الحارثية تكرم ذوي الاسرى والشهداء

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 01:34 )
جنين -معا- نظمت جمعية سيدات السيلة الحارثية بالتعاون مع جمعية لجان المرأة وبمشاركة جمعية البراء الخيرية للفتاة المسلمة حفل تكريم لذوي الأسرى في البلدة بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني .

وفد اشتمل الحفل والذي تميز بحضور كبير من الأهالي وذوي الشهداء والأسرى من جنين وخاصة من السيلة الحارثية قد اشتمل على عدة فقرات أبرزها كلمة جمعية لجان المرأة والتي تناولت معاناة الأسرى خلف القضبان الاسرائيلية وضرورة التضامن مع الأهالي لرفع معنوياتهم والوقوف معهم في هذه الأزمة .

اما كلمة جمعية سيدات السيلة الحارثية فقد تركزت حول سبل التضامن مع الأسرى بتكثيف التجمعات والاعتصامات والمناشدات من اجل الإفراج عنهم .

واكدت جمعية البراء للفتاة المسلمة على الا يكون التضامن مع الأسرى وذويهم موسمي يتركز في يوم الأسير الفلسطيني والذي يصادف غدا الاثنين 17/4/2006 .

واضافت ان انعدام حالة التفاعل الشعبية والفصائلية مع قضية الأسرى قد دفع إسرائيل لاخذ هذه المواقف وشددت على أهمية تعميق الفهم الوطني المنهجي الضاغط من اجل إطلاق سراحهم.

وطالبت أن تحتل قضية الاسرى مكانتها المرموقة وان تاخذ وضعها المناسب في برامج كل الأطياف والمدارس والجمعيات والمؤسسات والمساجد وان اقل ما يمكن القيام به تجاه الاسرى هو اطلاق حملة تضامن في العالمين العربي والاسلامي على مستوى دولي وليس احتكار الموضوع المتفاقم لأسرى فلسطين في فلسطين وذلك لفضح ممارسات اسرائيل تجاه شعبنا المرابط.

وفي ختام الحفل تم تكريم ذوي الأسرى كما قام وفد مكون من الجمعيات الثلاث بزيارة بعض اسر الأسرى والشهداء في البلدة.