الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية تندد بالأحداث المؤسفة التي شهدتها الخليل والشيوخي يطالب بتعزيز وحدة الصف

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 11:12 )
نابلس- معا- نددت اللجان الشعبية الفلسطينية بالأحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة الخليل مؤخراً من شجارات عائلية غير مبررة.

وذكرت اللجان في بيان وصل "معا" نسخة عنه بان المستفيد الوحيد من هذه الشجارات هو الاحتلال الاسرائيلي, داعيا الى فرض سيادة القانون ومحاصرة كافة المظاهر المسيئة لشعبنا ولقضيتنا العادلة وضبط كافة اشكال الفوضى والفلتان وتغليب لغة الحوار والعقل في معالجة كافة الاحداث المؤسفة وتوحيد كافة الجهود للحفاظ على النسيج الاجتماعي ووحدة الصف والكلمة في مواجهة التحديات والاخطار.

واستنكر امين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي كافة اشكال الفوضى والفلتان الامني في كافة محافظات الوطن وخصوصاً الاحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة الخليل مؤخراً مشيراً ان مثل هذه الاعمال والاحداث بعيدة كل البعد عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني وتتنافى مع روحنا الوطنية .

وأكد الشيوخي على ضرورة تعزيز الوحدة الاجتماعية والوطنية للشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده لمواجهة الاخطار التي تهدد مصير الشعب وقضيته العادلة من جراء تواصل البرامج الاحتلالية والاستيطانية الاسرائيلية والمخططات الهادفة لتركيع الشعب وتصفية قضيته.

واكد الشيوخي على ضرورة تفعيل كافة لجان الخير والاصلاح العشائري في كافة المحافظات الفلسطينية لسد الثغرات ومحاصرة المشاكل والشجارات ووأد الفتنة التي يسعى الاحتلال بشكل حثيث لزرعها بين صفوف ابناءالشعب الفلسطيني, داعيا الى الحفاظ على هيبة السلطة الوطنية ودعم كافة أجهزتها ومؤسساتها حتى تأخذ دورها الفاعل لبسط سيادة القانون والسيطرة على الاحداث والفوضى.

واشاد الشيوخي بمتابعات واجراءات محافظ محافظة الخليل عريف الجعبري وقائد منطقة الخليل العميد سميح الصيفي واجهزة الشرطة والامن الوقائي وبجهود المخلصين من كافة اطراف الشجارات التي تكللت بتهدئة الاوضاع واعادة الامور الى نصابها.

وطالب الشيوخي ضرورة اعطاء كل ذي حق حقه ومعاقبة كل من سولت له نفسه باشعال فتيل الفتنه في محافظة الخليل حتى لا تعود المشاكل والشجارات من جديد مشددا على ان وحدة الشعب الفلسطيني هي الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل المؤامرات وكل برامج التخريب والفوضى والفلتان بكافة اشكاله مطالباً بضرورة تفويت كل الفرص على أعداء الشعب والقضية الفلسطينية.