الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في مهرجان للفتيات ينظمه الاتحاد النرويجي في الأردن

نشر بتاريخ: 15/11/2009 ( آخر تحديث: 15/11/2009 الساعة: 14:56 )
البيره- معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- قرر مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قبول دعوة الاتحاد النرويجي بالمشاركة في مهرجان كرة القدم للفتيات الذي تقام فعالياته في العاصمة الأردنية في الفترة من 22 إلى 28 تشرين ثاني الجاري.
وسيشارك في المهرجان وفد فلسطين يمثل لجنة الكرة النسائية في الاتحاد مكون من 16 لاعبه أعمارهن من 14-16 سنة ويمثلون 7 أندية نسوية فلسطينية، بالإضافة إلى مشاركة مدربتين وحكمين من الفتيات وإدارية.

ويفيد شوكت نعمات مدير مشروع مهرجان الخارجية في الحكومة النرويجية والذي بدأ العمل به عام 2008: "إن المهرجان الذي نقيمه في عمان هو جزء من مشروع الاتحاد النرويجي لكرة القدم في الشرق الأوسط ، وقد تم الاتفاق مع اتحادات دول العراق والأردن وسوريا على تقديم الدعم لتطوير مستويات الناشئات في لعبة كرة القدم. وأضاف" لقد تم توجيه الدعوات إضافة للاتحاد الفلسطيني إلى كل من اتحادات لبنان وايران والعراق والأردن وسوريا بمشاركة الاتحاد المضيف النرويجي".

ومن جهة أخرى أوضحت رقية تكروري مديرة الكرة النسائية في الاتحاد الفلسطيني عن الهدف من مشاركة فتياتها في هذا المهرجان بقولها:
"بناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، تعمل لجنة الكرة النسائية على استغلال كل مناسبة رياضية يمكن من خلالها تقوية المهارات الفردية ذات المستوى العالي عند لاعباتنا ، والمهرجان بما يتضمنه من برنامج تمارين يوميه تضم مجموعات من عدة دول والمباريات التي تقام خلال المهرجان فإنها تعتبر فرصة ثمينة لفتياتنا لصقل مهاراتهن وتعزيز عملهن الجماعي، بل أن الهدف العام من هذه المشاركة كما حددها المهرجان هو التواصل والتفاهم بين لاعبات مجموعات دول الشرق الأوسط وتكوين الصداقات بلا حدود".

وتجدر الإشارة هنا إلى أن المهرجان سينظم حصص تدريبية في ستاد البتراء بعمان، بينما ستلقى محاضرات عن التدريب والتحكيم وتقييم المباريات.
هذا وقد تحدد إقامة وفود الدول المشاركة في المهرجان فتيات الكرة النسائية في فندق عمرة/عمان.
وأعضاء الوفد الفلسطيني المشارك في المهرجان هن:
أصالة أبو خشان- هلال أريحا.
نتالي نصر البرق- شابات القدس.
ديالا أبو سعدي- بيت ساحور.
نادين عوده- بيت ساحور.
شيرين خويص- شابات القدس.
رونزا أبو سعدي - بيت ساحور.
حنين عبده - بلدنا أريحا.
اسرار عرار - قراوة بني زيد.
نادين سويطي - بلدنا أريحا.
آية الخطيب - بلدنا أريحا.
اسراء الزبون - بيت جالا.
شهد أبو رمح - شابات جنين.
كارولين صهجيان - شابات القدس.
غادة أبو ناصر- بيت جالا.
المدربات:
فاطمة سرحان/ اناس عدوي/ مها الأعرج/ رانيا فتحي أبو شعبان.