الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رداً على أبو ردينة حماس تقول أن أبو عمار قدم كل ما طلب منه ووصل إلى طريق مسدود

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 17:25 )
غزة-معا- قالت حركة حماس على لسان ناطقها الإعلامي سامي أبو زهري أن كل الدعوات الموجهة للحركة والتصريحات التي تطلقها بعض الشخصيات الفلسطينية لا تعبر عن احترام نتائج اختيار الشعب الفلسطيني.

وأعربت الحركة عن بالغ استيائها من بعض تصريحات لمسئولين بالسلطة الفلسطينية وذلك رداً على تصريحات المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينه حول الدعوة إلى تشكيل حكومة جديدة على أساس برنامج المنظمة و اعتبار أن سبب معاناة شعبنا هو برنامج الحكومة الفلسطينية، قائلة أن تصريحات كتلك وانتقادات لا تساهم إلا في الحملة الدولية الإسرائيلية لعزل الشعب الفلسطيني وحصاره والتضييق عليه, و لا تعبر إلا عن عدم احترام نتائج الانتخابات الفلسطينية والعمل على تجاوزها.

وقال أبو زهري:" إن ما يطرحه نبيل أبو ردينه لا يعبر على الإطلاق عن موقف الرئيس محمود عباس ولذا فان ما يجري هو استغلال مواقع رسمية لمهاجمة الحكومة الفلسطينية".

واستنكرت الحركة تحميل الحكومة الفلسطينية مسؤولية الطريق المسدود الذي يتحدث عنه نبيل أبو ردينه، قائلة أنه ظلم للحكومة وللشعب وتجنياً عليه.

وقال أبو زهري:" سبق وأن قدم الرئيس أبو عمار كل ما يطلبه منه العالم وفي النهاية وصل إلى طريق مسدود".

وطالب أبو زهري من أطلق عليهم " أصحاب هذه الدعوات " إلى عدم المساهمة بما وصفه جلد الشعب وأن يقولوا الحقيقة وهي أن الاحتلال هو أم المشاكل و هو المسؤول عن إيصال الأمور إلى طريق مسدود وليس الشعب الفلسطيني، على حد قوله.