الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبة من النجاح تشارك بمؤتمر القمة العالمي للشباب في بريطانيا

نشر بتاريخ: 16/11/2009 ( آخر تحديث: 16/11/2009 الساعة: 15:23 )
نابلس- معا- اختار مؤتمر القمة العالمي للشباب في بريطانيا، طالبة فلسطينية من جامعة النجاح الوطنية، للمشاركة في أعماله التي تستمر حتى الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

وقال بيان صدر عن المركز الثقافي البريطاني، إنه جرى اختيار الطالبة زين المصري من بين ألف متقدم للمشاركة في هذا المؤتمر، وسيمضي المشاركون خمسة أيام برفقة 60 من قادة التغيير القادمين من أربع وأربعين دولة من أنحاء العالم.

زين المصري، طالبة في سنتها الأولى بجامعة النجاح، وهي فتاة تنشط في مجالي العمل المجتمعي والعلاقات الدولية، وسيقوم المشاركون في مؤتمر القمة العالمي للشباب بحضور ورشات عمل، والالتقاء بخبراء في تنظيم الحملات والنشاطات وزيارة عدد من المنظمات البريطانية.

وسيتشارك الحضور في تبادل المعلومات والنقاشات حول تجارب مميزة في مجالات حقوق الإنسان، والتغير المناخي، والتعليم، والشراكات المجتمعية، والقضاء على الفقر، ومواجهة مرض الايدز.

وسيتم، ضمن فعاليات هذا المؤتمر، اختيار ستة أشخاص ضمن مسمى "قادة التغيير العالميين" ليشاركوا في المنتدى الاقتصادي العالمي في سويسرا خلال شهر كانون الثاني-يناير القادم.

ويعد مؤتمر القمة العالمي للشباب جزءاً من المبادرة الطلائعية التي أطلقها المجلس الثقافي البريطاني تحت اسم: "قادة التغيير العالميون"، وتُعتبر هذه المبادرة بمثابة شبكة عالمية يتشارك عبرها مجموعة مختارة من الشباب والشابات_ الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 عاماً- بتبادل الخبرات والأفكار حول تجارب مميزة، ويعملون بشكل فردي وجماعي على تطوير مشاريع تعود بتأثير مباشر على حياة المحيطين بهم في مجتمعاتهم المحلية.

ويتم سنوياً اختيار مجموعة منتقاة من قادة التغيير العالميين ليشاركوا في نشاطات سياسية واقتصادية مرموقة ويقوموا بدور دعاة نشطاء في تعريف صانعي القرار بالقضايا الأساسية على الأجندة العالمية.