الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية للمراة الفلسطينية تنظم ندوة بعنوان الوقاية خير من العلاج

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 18:29 )
الخليل - معا- نظمت اللجان الشعبية للمراة الفلسطينية في بلدة العديسه شرق مدينة الخليل جنوب سعير ندوة بعنوان " الوقاية خير من العلاج " بحضور حشد من اهالي بلدة العديسه.

وفي بداية الندوة رحبت منسقة اللجان الشعبية للمراة الفلسطينية في سعير وبيت عينون والعديسه ايمان جرادات بالحضور والقت كلمة اكدت فيها على ضرورة اتباع كافة وسائل الوقاية من الامراض والاخطار قبل حدوثها واشارت ان الاخذ بخطوات الوقاية من قبل الجميع تتطلب ثقافة ووعي تام بعواقب الامور قبل حدوثها.

من جهتها شددت منسقة اللجان الشعبية للمراة الفلسطينية في محافظة الخليل جميلة ابو منيفة على ضرورة تفعيل دور القطاع النسوي في كافة المجالات.

وشرح الدكتور البيطري ناصر السلامين خلال محاضرته خطوات الوقاية من الامراض والاوبئة وسبل محاصرة أي مرض وكيفية اكتشافه مبكراً وشرح اعراض مرض انفلونزا الطيور وطرق محاصرة المرض .

واكد السلامين بان محافظة الخليل خاليه من انفلونزا الطيور والامور طبيعية ومشيداً بالوعي الذي تمتع به جمهور محافظة الخليل وكافة الجهات المعنية في محاصرتهم لمرض انفلونزا الطيور.

اما منسق اللجان الشعبية للعمال العاطلين عن العمل في محافظة الخليل محمد ابو ريان بتظافر الجهود الرسمية والوطنية والشعبية في محاصرة مرض انفلونزا الطيور والحليلولة دون وصوله او انتشاره في محافظة الخليل وفي الضفة الغربية كاملة.

واوضح ابو ريان برامج عمل اللجان الشعبية في المحافظات الفلسطينية واهدافها وانجازاتها مطالباً كافة الجهات بدعمها ومساندتها حتى تتمكن من تطوير ذاتها وتحقيق اهدافها الوطنية والاجتماعية المكملة للجهود التي تبذلها الجهات الرسمية والوطنية نحو تحقيق الاهداف الوطنية العليا لشعبنا .