الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة حاشدة في قلقيلية تضامناً مع الأسرى في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 18:31 )
قلقيلية- معا - طالب المئات من ذوي الاسرى في محافظة قلقيلية اليوم المجتمع الدولي بالتحرك العاجل والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للأفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال.

جاء ذلك خلال مسيرة جماهيرية حاشدة تضامناً مع الأسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال الإسرائيلي نظمها نادي الاسير الفلسطيني وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة انطلقت من ميدان الشهيد أبو علي إياد وسط مدينة قلقيلية وتوجهت إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وسلم المشاركون في المسيرة رسالة احتجاجية موجهة إلى الهيئات والمنظمات الدولية تدعوهم فيها إلى العمل الجاد والمسؤول لوقف التجاوزات الإسرائيلية بحق أسرانا البواسل.

وأكد محافظ المدينة مصطفى المالكي خلال المسيرة على تمسك شعبنا بثوابته الوطنية وعلى سعي القيادة الدائم للإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

وعبرت والدة الأسير أمجد أبو خالد عن استهجانها لصمت العالم على معاناة أسرانا والعدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا داعيةً كافة المؤسسات إلى التخلي عن صمتها تجاه ممارسات وجرائم قوات الاحتلال بحق أسرانا البواسل.

واستعرضت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة معاناة أسرانا في سجون الاحتلال ودعت الحكومة إلى صرف رواتب الأسرى.