الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الزراعة يبحث مع وفد وكالة اليابانية للتعاون الدولي سبل التعاون الزراعي المشترك

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 19:58 )
رام الله - معا - بحث الدكتور عزام طبيلة وكيل وزارة الزراعة اليوم مع وفد وكالة التعاون الدولي الياباني (جايكا) الذي ضم السيد اوزاكي اوكاهيرو نائب الممثل الياباني في الاراضي الفلسطينية والسيدة ديما حمودة مديرة البرامج في جايكا والسيد غالب تفاحة مساعد المدير العام في المركز الاقليمي للاصلاح الزراعي الية التعاون والمشترك والقضايا ذات الاهتمام وسبل تفعيلها.

وجري خلال الاجتماع بحث سبل تدعيم التعاون القائم حاليا وخاصة في مجال تنمية الموارد البشرية والدعم المؤسسي وتاهيل العاملين في وزارة الزراعة حيث بدا منذ عامين بتنفيذ برنامج للدعم المؤسسي وتاهيل العاملين في وزارة الزراعة والذي يستمر خمس سنوات حيث يهدف هذا البرنامج اعداد برامج ودورات تدريبية تتلائم مع حاجات الوزارة المستقبلية وبشكل خاص في ضوء برنامج الاصلاح الاداري.

وابدى الجانب الياباني استعداد بلادة لدعم وتقوية التعاون مع وزارة الزراعة في الدول الشقيقة والمنظمات الدولية الاقليمية من اجل نقل الخبرات والتقنيات المتوفرة فيها لخدمة المزارعين الفلسطينين.

وعبر طبيلة عن شكرة للحكومة اليابانية علي الدعم الذي تقدمة للسلطة الوطنية الفلسطينية كما اثني علي نتائج البرامج التدريبية السابقة التي قدمت من الجانب الياباني باشراف المركز الاقليمي للاصلاح الزراعي والتنمية الريفية في الشرق الادني كاردني.

وحضر الاجتماع الدكتور علاء جمعة مدير عام التخطيط والسياسات الزراعية ومحمد الاشقر مدير دائرة شؤون الموظفين ومعاوية سويلم مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة الزراعة.