الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد طفل واصابة طفلين اخرين في قصف مدفعي لبيت لاهيا والزوارق الحربية الاسرائيلية تقصف شاطيء رفح

نشر بتاريخ: 17/04/2006 ( آخر تحديث: 17/04/2006 الساعة: 20:09 )
رفح - معا - استشهد طفل واصيب طفلان اخران في قصف مدفعي اسرائيلي لمنطقة الشيخ زايد في مدينة بيت لاهيا في قطاع غزة مساء اليوم نقلوا على اثرها الى المستشفى لتلقي العلاج . وافاد مراسلنا في غزة ان الشهيد يدعى ممدوح عبيد 16 عاما استشهد متأثر بجراحه التي أصيب بها عصر اليوم بشظايا القذائف المدفعية التي استهدفت محيط مدينة الشيخ زايد والمصابان هما عمار الكاس 15 عاما ومحمد ابو طبق 14 عاما .

وكانت قوات الاحتلال أطلقت عصر اليوم قذائف مدفعية باتجاه مجموعة من الأطفال والفتية الذين كانوا يلهون في تلك المنطقة المأهولة مما أدى إلي وقوع إصابات في صفوفهم وإدخال الشهيد عبيد إلى غرفة العمليات نتيجة لإصابته بجراح خطيرة بالصدر .

وأفاد د معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة أنه تم نقل الشهيد لتلقي إسعاف أولي في مستشفي بلسم ومن ثم نقل للعلاج المركزي في مستشفى العودة وقد استشهد عبيد في غرفة العمليات بمستشفي الشفاء .

وكانت الزوارق الحربية الإسرائيلية المتمركزة قبالة شاطىء رفح قصفت مساء اليوم الاثنين عدداً من القذائف بإتجاه شاطىء البحر .

وأفادت مصادر محلية مطلعة أن ما يقارب من ثماني قذائف سقطت قريبة من الشاطىء حيث ادى دوي إنفجاراتها الشديد الى اثارة الخوف والهلع بين المواطنين .

وأعرب سكان المنطقة عن تخوفهم الشديد من التصعيد الإسرائيلي على أبناء شعبنا الأعزل في ظل الصمت الدولي والإقليمي ، مطالبين المنظمات الحقوقية التدخل العاجل لحماية شعبنا من العدوان الإحتلالي .

وياتي القصف الاسرائيلي بعد تهديدات اسرائيلية عقب العملية التفجيرية التي وقعت ظهر اليوم وسط تل ابيب واسفرت عن مقتل تسعة اسرائيليين واصابة العشرات بجراح.