الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء مرحلة ثالثة من برنامج يدا بيد من أجل فلسطين خالية من العنف الاسري

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 12:07 )
رام الله- معا- بدأ اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي بتنفيذ برنامج "يداً بيد من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري" للعام الثالث على التوالي في 6 المحافظات الضفة الغربية الوسطى والشمالية، وفي 40 قرية وبلدة جديدة، وذلك بعد أن أنهى الاتحاد العام الثاني.

وبين الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثالثة من البرنامج التي انطلقت بداية شهر تشرين ثاني نوفمبر الحالي تتضمن تعبئة استبيانات تتعلق بموضوع العنف الأسري في مختلف المناطق في المحافظات التي يشملها البرنامج، وذلك من اجل العمل على النتائج والمعطيات التي يتم جمعها من قبل طاقم المشروع.

واشار البيان إلى ان البرنامج يتضمن عقد 40 اجتماعا تنسيقيا في القرى والبلدات المستهدفة من اجل الإعداد لإقامة ورش العمل التي تعالج موضوع العنف الأسري فيما سيتم عرض مسرحية "بالك بتهون"، التي ألفها الكاتب سليم دبور والتي تتعامل مع موضوع العنف بشكل هادف والتي لاقت رواجا كبيرا خلال عرضها في المواقع المستهدفة في السنتين الأولى والثانية من البرنامج، وسيتم تقديم 40 عرضا بمعدل عرض في كل موقع من المواقع.

واضاف أن البرنامج سوف يشمل القرى والبلدات والمخيمات التالية في محافظة رام الله المغير، وبيت لقيا، وعبوين، ودير السودان، ومزارع النوباني، والمزرعة الشرقية، وترمسعيا، وسنجل، وخربة أبو فلاح،وشقبا، وعارورة، وبني زيد بالإضافة إلى قراوة بني زيد، وفي محافظة سلفيت سوف يشمل كل من دير بلوط، وبديا، والزاوية.

أما في محافظة نابلس فسوف يشمل البرنامج قرية تل، وبيت ايبا، وجماعين، وعين بيت الماء، وعوريف، وبورين، وتلفيت، وعورتا، وقصرة بالاضافة الى عقربا، وفي محافظة جنين سوف يشمل فقوعة، واليامون، وسيلة الحارثية، وجلبون، وكفر دان، ومخيم جنين، وعانين، ورمانه، ودير ابو ضعيف، وفي محافظة طولكرم فسيشمل دير الغصون، وفرعون، وقفين، وذنابة، فيما سيشمل قرية عقوبا في محافظة طوباس.

واوضح الاتحاد أنه ستتضمن هذه المرحلة عقد اجتماع إقليمي في مقر الاتحاد يشارك فيه العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية ذات الصلة بموضوع العنف من اجل الخروج بالتوصيات التي قد تساعد على الحد من العنف الاسري.

يذكر ان هذا البرنامج يستمر لثلاثة اعوام ابتدأت في الأول من تشرين ثاني نوفمبر 2007 وهو ممول من قبل مكتب الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.