الجمعة: 12/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الملتقى الفتحاوي بخان يونس يحيي الذكرى إلـ 18 لاستشهاد أبو جهاد

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 09:58 )
خان يونس- معا- أحيى الملتفى الفتحاوي لأبناء عائلة الفرا في خان يونس اليوم الذكرى الثامنة عشرة لإستشهاد القائد خليل الوزير " أبو جهاد " وذلك من خلال تنفيذ سلسلة من الفعاليات المجتمعية إحياءً لمسيرته الوطنية الحافلة .

وأكدت اللجنة الإعلامية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذه الأنشطة جاءت نتاج تضافر كافة اللجان المنبثقة عن الملتقى لإحياء ذكرى إستشهاد أبو جهاد وتاريخه النضالي ليبقى راسخاً في وجدان الشعب علماً وأخلاقاً ومسيرة نضال وعطاء وتضحية .

وذكرت اللجنة أن حركة فتح التي ضربت مثلاً غير مسبوق في هذه المنطقة عبر سنوات طولية من النضال لهي الأجدر أن تستنهض همم وعزائم رجالاتها وشهداءها العظام الذين إرتقوا إلى العلا على مذبح الحرية والإستقلال ومنهم الرئيس الراحل ياسر عرفات وأبو جهاد وكوكبة من أعضاء اللجنة المركزية وغيرهم من خلال الإحتفالات التأبينية والأنشطة الهادفة .

وبينت اللجنة أنها قامت بجهود خاصة من أبناء الفتح المنتسبين للملتقى بإصدار ما يقارب من مائة إسطوانة ( CD ) تحمل بعضاً من تراث فتح الوطني تم توزيعها على الشخصيات الرسمية والإعتبارية وقادة فتح بالمنطقة وأبناء الملتقى .

وأشارت اللجنةإلى أنهم أقاموا حفلاً تأبينياً للشهيد أبو جهاد وذلك في مقر الملتقى حيث تم إلقاء بعض الكلمات الوطنية وإستعراض مفاصل من تاريخه العريق وتضحياته الجسام، إضافة إلى توزيع بعض الصور والملصقات وبروشور تعريفي عن الشهيد الوزير إستعرض أبرز عملياته النوعية ولمحة عن حياته وحادثة الإغتيال .

وجدد الملتقى الفتحاوي العهد والقسم أن تبقى الحركة متمسكة بالثوابت الوطنية التي انطلقت من اجلها وان تبقى الوحدة الوطنية خطاً احمر وان تبقي ألايدي والقلوب والعقول ممدودة لكل أطياف الشعب الفلسطيني على طريق الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.