استنفار في مطار تل ابيب خشية تحطم طائرة وعلى متنها 107 راكبا

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 08:38 )
معا - اعلنت اسرائيل حالة الاستنفار في مطار اللد بتل ابيب والمسمى مطار بن غوريون وذلك بعد اكتشف خلل في عجلات طائرة اسرائيلية تابعة لشركة العال كانت في طريقها الى موسكو .
وتقول التقارير ان الطائرة اقلعت الى موسكو الساعة 6:20 ولكن الطيار وحين دخل فوق البحر المتوسط سمع صوت قرقعة في اسفل الطائرة فقرر عدم المغامرة والعودة الى تل ابيب ، فتوقفت العجلات عن الانفتاح واعلنت اسرائيل حالة الاستنفار وهرع رجال الاسعاف الى المهبط ودخلت قوات امنية مختلفة واحاطت بالمدرجات .

ومن المفروض بان ذروة الانفعال والاستنفار هي 8:30 حيث ستهبط الطائرة التي تقل 107 راكب وستهبط على على بطنها .

والطائرة من نوع بوينغ 737 وكانت في رحلتها رقم 611 الى العاصمة الروسية ، ويقول طيارون حلقوا بعد الرحلة انهم شاهدوا قطعا من كاوتشوك العجلات على ارض المطار ما يمكن ان يكون تمزق في عجلات الطائرة حيث كان الطيار سمع صوت قرقعة ومثله بعض الركاب .

عشرات سيارات الاسعاف الاسرائيلية تقف وتلوح باشارات الخطر على جانبي المدرج ، فيما اعلنت الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي حالة الاستنفار القصوى وقد جرى تدريب الركاب على كيفية التعامل في حالة هبوط الطوارئ .


وقبل سنة كانت المطار المذكور عاش ازمة مشابهة حين رفضت العجلات الخلفية لطائرة تركية تابعة لشركة اف ال ام التركية كانت قادمة من انطاليا النزول ولكن الازمة مرّت بسلام حينها .

الاسرائيليون الذين يولون بالغ الاهتمام بسلامة طائراتهم خشية الاختطاف او التعرض لاذى ، كانوا اطلقوا اسم زعيمهم ورئيس وزراء كيانهم ديفيد بن غوريون على مطار تل ابيب .