الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يناشد منظمات الإغاثة والمؤسسات الدولية التدخل لمساعدة الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 10:24 )
غزة- معا- دعا محمد القدوة محافظ غزة اللجنة الرباعية ومؤسسات ومنظمات الإغاثة الدولية التدخل السريع والعاجل لإنقاذ أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحصار خانق وعدوان متواصل ينذر بكارثة إنسانية نتيجة نقص المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية والأدوية إضافة إلى احتجاز المستحقات المالية للسلطة مما أدى إلى تأخر استلام الموظفين لرواتبهم عن الشهر الماضي .

وطالب القدوة الدول الشقيقة والصديقة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتها والإيفاء بالتزاماتها المالية التي وعدت بها والضغط على الجانب الإسرائيلي من اجل فك الحصار عن الشعب الفلسطيني وإيقاف الاعتداءات والممارسات الاحتلالية التي تفاقم من حدة الأزمة وتؤدي إلى مزيد من التدهور الأمني في المنطقة.

وأضاف القدوة أن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى العيش بسلام في هذه المنطقة بعيدا عن كافة أشكال العنف، داعيا جميع الأطراف إلى اعتماد لغة الحوار والتفاهم بعيدا عن سياسية العنف والتهديد والحصار والجدالات العقيمة على حد تعبيره التي تؤثر على الوضع.

كما دعا القدوة أبناء الشعب الفلسطيني إلى ضبط النفس وتعميق التكافل الاجتماعي وعدم الانجرار خلف الإشاعات التي قد تؤدي إلى إشاعة أجواء من الفوضى في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه بسبب الشديدات الإسرائيلية، مشددا على قدرة هذا الشعب على اجتياز هذه المحنة كما اجتاز الكثير على مدار تاريخه.

وطالب القدوة عدم التعرض إلى المؤسسات الحكومية والخاصة لأنها من مكتسبات الشعب الفلسطيني ومقومات دولته المستقلة والتي ينبغي المحافظة عليها أمام كل الظروف والتحديات ومساعدتها في اخذ دورها الفعال لدعم صمود الشعب الفلسطيني.