الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة المرأة في بلدية خان يونس تنظم برامج تثقيفية وإرشادية لنساء المدينة

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 10:27 )
خان يونس - معا - نظمت وحدة المرأة في بلدية خان يونس عدداً من البرامج التثقيفية والتوعوية والإرشادية لنساء المدينة بهدف الرقي بالمستوى العقلي والفكري لديهن وإشراكهن بشكل أوسع في الحياة المجتمعية والعمل الجاد لصقل المواهب والمهارات القيادية والإتصال .

وذكرت تغريد شعت مسؤولة وحدة المرأة في البلدية ، أن الأنشطة التي تم تنفيذها جاءت نتاج تنسيق وتعاون مشترك مع المؤسسات الأهلية العاملة الفاعلة ولجان المرأة في لجان الأحياء التابعة للبلدية ومجلس النفايات الصلبة ومؤسسة صوت المجتمع ، مشيرة إلى هذه الأنشطة التي نفذت ميدانية حققت نتائج مرضية حيث إستفادت ما يقارب من ( 200 ) سيدة وفتاة من خان يونس بالإضافة إلى العشرات من طلبة المدارس .

وإستعرضت شعت جملة من المواضيع التي تم طرحها والمتمثلة في دور المرأة في المجتمع المدني ومبادىء الديمقراطية مفاهيم وممارسات ، وظاهرة العنف ضد المرأة إلى جانب التطرق إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وحقوق المرأة في القانون لا سيما قانون الأحوال الشخصية والعمل .

وأوضحت أهمية برامج التثقيف الميدانية التي تم تنظيمها مع نساء الحي النمساوي للتعرف على المشاكل الميدانية التي يعانون منها ، لافتة إلى أنه تم توعيتهم بأهمية تنفيذ مشروع الحديقة النمساوية للتخفيف من معاناتهم وجعلها متنفساً حقيقياً للأطفال والنساء وقضاء أوقات الفراغ لديهن .

ونوهت شعت إلى أن الوحدة قامت بتنفيذ برامج توعية وإرشاد لطالبات المدارس الإبتدائية والإعدادية بالتعاون مع مجلس إدارة النفايات الصلبة ، وذلك في مجال التوعية البيئية والإرشادية وطرق الوقاية والسلامة والمحافظة على البيئة المحيطة لجعلها صديقة للطفل وكيفية التخلص من النفايات الصلبة والسائلة بطرق سليمة.

وأكدت شعت أن الوحدة تسعى جاهدة لتقديم رسالتها إلى المجتمع المحيط من خلال البرامج الفعالة والنوعية المبنية على تحديد مختلف الإحتياجات في مواضيع شتى ، مبينة وجود العديد من البرامج التوعوية ستقوم بتنفيذها في جميع مناطق نفوذ البلدية .