الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

التميمي يستنكر اعتداء الاحتلال على مواطنة بالخليل

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 15:07 )
القدس- معا- استنكر الدكتور الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين اعتداء جنود الاحتلال على المواطنة أم وسام دوفش من الخليل بالضرب واعتقالها بعد ان رفضت خلع ملابسها أثناء توجهها لمنزلها في تل الرميدة.

كما استنكر التميمي في بيان وصل "معا" نسخة منه اعتداءات المستوطنين المتكررة على منازل المواطنين والمحال التجارية في المدينة وإعاقة الطلاب من الوصول الى مدارسهم، ومنع رفع الآذان في الحرم الإبراهيمي الشريف وإغلاقه أمام المصلين.

واشار د. التميمي إلى أن هذه الاعتداءات تأتي ضمن سلسلة إجراءات "تعسفية ممنهجة"، تنفذها سلطات الاحتلال ضد مدينة الخليل لاجتثاث واقتلاع وترحيل أصحاب الأرض والتاريخ والتراث لتفريغ قلب المدينة من سكانها الفلسطينيين وتهويدها في انتهاك صارخ لمبادئ حقوق الإنسان وكافة الأعراف والمواثيق الدولية، مؤكدا ان جنود الاحتلال ينتهكون حقوق الانسان الفلسطيني على نطاق واسع.

واعتبر أن المواطن الفلسطيني أصبح مستهدفا بحياته وهويته ووجوده على أرضه أكثر من أي وقت مضى، ويتعرض لكافة أشكال "الإرهاب" الإسرائيلي لإجباره على الرحيل، محذرا من مخطط إسرائيلي لتفريغ قلب المدينة من سكانها الفلسطينيين وتهويدها.

وطالب د. التميمي المجتمع الدولي ببلورة خطوات عملية لضمان حماية المواطنين في الأراضي الفلسطينية، داعيا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى ضرورة العمل على فضح السياسة الإسرائيلية الضاربة بعرض الحائط كافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.