الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اغاثة اطفال فلسطين تواصل عملها بمجال جراحات الأطفال المتخصصة

نشر بتاريخ: 18/11/2009 ( آخر تحديث: 18/11/2009 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- وصل في الـ 14 من الشهر الحالي الوفد الامريكي تخصص جراحة الشفة الارنبية وسقف الحلق المفتوح ويضم 8 اطباء وممرضين وأخصائيي تخدير وعلاج نطق من اميركا الى فلسطين للعمل ولمدة اسبوع في مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، كما سيعمل الوفد ولمدة يومين في مستشفى اريحا الحكومي.

الوفد بقيادة الجراح جون فان ألاست من مستشفى نورث كالورينا في امريكا، كما ضم الفريق الجراحين د. ليبي ويلسون و اخصائي التخدير رون هيرن وتيم هتشر واخصائي انف اذن حنجرة د. جوش ديميك ود. لورا سويبل والممرضة بوبي سيلفر وسيندي فان ألاست، كما ضم الفريق أخصائية نطق وهي سوزان دونكان.

وأفاد المهندس جورج رزق من مجلس إدارة الجمعية أن هذا الفريق قد حضر عدة مرات في السنوات السابقة الى مستشفى طولكرم للتطوع واجراء العمليات الجراحية للأطفال الذين يعانون من تشوهات الشفة الارنبية وسقف الحلق المفتوح وذلك من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين والتي تعمل دائما على احضار الطواقم الطبية بمختلف التخصصات الى فلسطين لمساعدة الاطفال المرضى والذين بحاجة الى عمليات جراحية متخصصة ومن أجل تدريب الطواقم الطبية الشابة وإكسابهم الخبرات المطلوبة من أجل الإرتقاء بمستواهم الطبي.

من ناحية ثانية فإن الجراح د.جون فان ألاست أثنى على الطاقم الطبي وإدارة المستشفى لمل يبذلونه من جهد من أجل إنجاح زيارة الوفد الطبي في كل زيارة، متمنيا لهم المزيد من النجاح في خدمة المرضى.