الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تحظر خروج المواطنين من نابلس وتهدد الداخلين اليها بعدم الخروج

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 11:36 )
نابلس - معا - منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم المواطنين الفلسطينيين من الخروج من مدينة نابلس الى القرى المجاورة عبر كافة الحواجز المقامة على مداخل المدينة .

هذا وذكر مراسلنا ان الاف المواطنين لم يتمكنوا من المدينة من الوصول الى اعمالهم بسبب هذا الاجراء الاسرائيلي الذي يأتي بعد يوم واحد من عملية تل ابيب التفجيرية التي نتج عنها قتل 9 اسرائيليين واصابة ما يزيد عن 54 اخرين.

وقال أنيس سويدان وهو موظف فى مدينة رام الله فى حديث خاص بـ معا ان قوات الاحتلال منعت كافة المواطنين على حاجز حوارة جنوب نابلس الذين يحملون هوية نابلس من الخروج من المدينة بغض النظر عن اعمارهم مما اضطر الاف المواطنين الى العودة الى منازلهم .

وقال حمزه عبدالله وهو طالب فى جامعة النجاح الوطنية وهو من قرية مادما جنوب نابلس لـ معا انه اضطر الى العودة الى منزله بعد وصوله الى حاجز حواره جنوب المدينة خاصة عندما هدده جنود الاحتلال بانه اذا دخل المدينة فانه لن يسمح له بالخروج والعودة الى منزله في القرى المجاورة.

وأضاف عبدالله ان هذا الاجراء الاسرائيلي ياتي ضمن سياسة العقاب الجماعي التى تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق المواطنين فى كافة انحاء الضفة الغربية وقطاع غزه .