السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل قررت استهداف الامين العام للجهاد الاسلامي رداً على عملية تل أبيب

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 13:26 )
بيت لحم- معا- في أعقاب مشاورات بين رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت وزير جيشه شاؤول موفاز رشحت انباء عن أن اسرائيل قررت استهداف حياة امين عام الجهاد الاسلامي عبدالله رمضان شلح انتقاماً لقتلى عملية تل أبيب.

وأشارت مصادر غير رسمية إلى أن تصريحات زعيم حركة الجهاد الإسلامي في الخارج قبل أيام قليلة بمحاولة حركته تنفيذ عمليات استشهادية أثارت ضجة خلال الاجتماع الذي عقد اليوم، حيث طالب عدد من قادة جيش الاحتلال بتنفيذ عملية خاصة ضد "شلح" ورفاقه في الخارج, على حد زعم المصادر.

يشار إلى أن الدكتور رمضان شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي هدد منذ يومين بتنفيذ عمليات استشهادية في العمق "الصهيوني".

ومن جهة اخرى شن الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في ارجاء مختلفة من الضفة الغربية شملت طولكرم والخليل ونابلس, وطالت المطارد من كتائب شهداء الاقصى محمد طرايرة بالخليل ومطارد اخر لم يعرف اسمه من حماس في طولكرم الى جانب عشرة من نشطاء فتح في تلك المنطقة.

من جهة ثانية اعتقلت قوات الاحتلال في بيت لحم شاباً فلسطينيا مجهول الهوية وهو يحاول طعن جندي اسرائيلي حسب الرواية الاسرائيلية، بينما قالت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الشاباك نقله للتحقيق معه.