الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العزة يلتقي نائب سفير جمهورية روسيا الاتحادية

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 10:36 )
رام الله- معا- التقى خالد العزة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني سكرتير دائرة العلاقات السياسية والوطنية اليوم الخميس، نائب سفير جمهورية روسيا الاتحادية "ماكسيم ليفيوف"، وتناول اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات على الساحة الفلسطينية.

وأكد العزة أن حكومة الاحتلال الاسرائيلي اوصلت المفاوضات إلى طريق مسدود من خلال تماديها بعدم تنفيذ إلتزاماتها في خطة خارطة الطريق، بشأن وقف الاستيطان ومواصلتها التملص من مرجعيات عملية السلام، وفي الوقت نفسه فإن الانحياز الامريكي مع حكومة الاحتلال كان ضوءاً أخضراً وتشجيعاً لها، حسب تعبيره.

واشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية تتحدث عن حل الدولتين، وتمارس على الأرض سياسة توسعية استيطانية خاصة في القدس تقطع الطريق تماماً أمام حل الدولتين، وتسعى إلى إخراج قضية القدس نهائياً من المفاوضات والقفز عن قضية اللاجئين.

واوضح العزة أن قرار التوجه لمجلس الامن الدولي، حيث تسعى القيادة الفلسطينية إلى التمسك بالحقوق الوطنية، وتخوض مقاومة سياسية من الطراز الأول تواجه من خلالها الضغوط الأمريكية والإسرائيلية، وفي نفس الوقت تبادر في التوجه إلى مجلس الأمن في معركة سياسية ودبلوماسية كبيرة.

ودعا الحكومة الروسية الى لعب دور أكبر بالمنطقة، من أجل تحقيق السلام، والعمل على دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني باقامة دولته المستقلة، كما بحث اللقاء العلاقات الثنائية ما بين الجانبين.

ومن جانبه اكد نائب السفير الروسي دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني في نضاله العادل والمشروع لاقامة دولته وتحقيق حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية.