الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنفذ حملة في سلفيت بمناسبة يوم السكري العالمي

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 10:32 )
سلفيت- معا- نظمت الإغاثة الطبية وعلى مدار أسبوع حملة فحوصات وقائية شملت فحوصات السكري والضغط وذلك بمناسبة يوم السكري العالمي.

واشارت الاغاثة في بيان وصل "معا" إلى أن الحملة التي جرى تنظيمها بالتنسيق مع المؤسسات والمجتمع المحلي في المحافظة، شملت محاضرات توعية عن مرض السكري واجراء فحوصات وتقديم الادوية والعلاج.

وأوضح خالد عرار منسق الاغاثة في المحافظة، ان الحملة نفذت في العديد من المؤسسات شملت مديرية الشباب والرياضة، والشؤون الاجتماعية، ومكتب العمل، ووزارة الثقافة، وبنك القدس، والدار البيضاء للمعاقين.

وأشار عرار الى أن هذه الحملة تأتي ضمن سياسية المؤسسة في تقديم الرعاية الصحية الأولية لكافة شرائح المجتمع والكشف عن أمراض السكري وأمراض ضغط الدم وان ذلك لم يتم إلا من خلال إجراء الفحوصات الوقائية والمبكرة والتوعية الصحية.

ونظم طاقم الإغاثة في المحافظة يوما ترفيهيا وتوعويا حول "صحة الأسنان" في روضة الجيل الجديد، وتم توزيع فراشي الأسنان على طلاب الروضة البالغ عددهم 120 طفلا، وشاركت امهات الاطفال في هذا النشاط واجرى طاقم الاغاثة فحوصات السكري والضغط لكافة الأمهات.

واعرب مدير الروضة عبد الحميد طه عن شكره للإغاثة الطبية ومتطوعيها على الجهود التي بذلوها في رسم الابتسامة على وجوه الأطفال.