الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.البرغوثي: الشجب والإدانة لن يوقفا الاستيطان

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 11:24 )
رام الله- معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان الشجب والإدانة لن يوقفا الاستيطان وهدم المنازل وتهديد الاحتلال بهدم عشرة آلاف منزل في القدس والإعلان عن بناء ألف وحدة استيطانية في مستوطنة جيلو وحي المكبر، قائلا:"انه لا حل سوى فرض عقوبات دولية على اسرائيل.

واوضح البرغوثي في بيان وصل"معا" ان الادانة الدولية على استحياء للانتهاكات الاسرائيلية والحديث عن ان الاستيطان يشكل عقبة في وجه السلام غير كاف ،لا سيما وان الاستيطان يدمر تدميرا شاملا ومخططا ومنهجيا فرصة اقامة دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة.

واضاف انه في ظل هذه الاوضاع لم يعد كافيا الشجب والادانة وان المخرج هو فرض عقوبات على اسرائيل كما جرى مع حكومة جنوب افريقيا ابان نظام الفصل العنصري بما في ذلك سحب الاستثمارات ووقف استيراد الاسلحة منها خاصة من قبل دول اوروبا لاسيما وانها اصبحت رابع اكبر مصدر للسلاح في العالم وتستخدم مليارات الدولارات التي تجنيها من تجارة الاسلحة في تكريس الاستيطان والاحتلال.

ودعا البرغوثي الهيئات الفلسطينية بما فيها منظمة التحرير الى تبني هذا المطلب ودعم الحملة العالمية لفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل.