الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 20 مواطناً في بلدتي برقين وصانور قرب جنين

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 14:14 )
جنين- معا- اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي 20 مواطناً من بلدتي برقين شمال غرب جنين وصانور جنوب غرب المحافظة بعد اقتحامهما.

وذكر شهود عيان ان اكثر من خمس عشرة الية اسرائيلية ترافقها جرافة عسكرية اقتحمت بلدة برقين صباح اليوم وجابت شوارعها وداهمت العديد من المنازل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة ذكور برقين الاساسية وقامت بتجميع الشبان الفلسطينيين في ساحة المدرسة, والتحقيق معهم والتدقيق في هوياتهم, واعتقلت تسعة عشر مواطنا من البلدة عرف منهم مصطفى عبد الرحمن صبح وشقيقه سهيل وعمر كامل عباس وعلي منصور خالد وشقيقيه علاء ومحمد.

كما فرضت قوات الاحتلال منع التجول على المنطقة الواقعة جنوب البلدة, واجبرت سكانها على مغادرة منازلهم بعد تهديدهم بهدمها على رؤوسهم في حال عدم استجابتهم لمطالب الجنود, كما اجبرت بعض المواطنين على خلع ملابسهم, وقامت بحملة تفتيش واسعه في المنازل الخالية من سكانها.

وفي بلدة صانور اعتقلت قوات الاحتلال المواطن عبد السلام محمد عيسى ( 21 عاماً) بعد مداهمة منزله وتفتيشه, واقتادته الى معسكر سالم الاسرائيلي للتحقيق معه.

وذكر مواطنون ان قوات معززة باليات عسكرية داهمت البلدة صباح اليوم وجابت شوارعها مطلقة الاعيرة النارية.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال في البلدة القيت خلالها الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الاحتلال التي ردت باطلاق النار والقنابل الغازية دون الابلاغ عن اصابات.

وادت اعتداءات قوات الاحتلال الى تعطل الدراسة في مدارس بلدة صانور اثر عدم تمكن الطلبة من الوصول الى مدراسهم.