الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتمويل من مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية: بلدية البريج تبدأ مشروع أصدقاء البلدية بكلفة 7 آلاف

نشر بتاريخ: 18/04/2006 ( آخر تحديث: 18/04/2006 الساعة: 14:23 )
غزة - معا - بدأت اليوم بلدية البريج وسط قطاع غزة بالشراكة مع الجمعية الفلسطينية من أجل الشباب أولى فعاليات مشروع أصدقاء البلدية الممول من مشروع دعم التنمية والإدارة البلدية (SMDM ) من خلال تنظيم ورشة عمل لمتطوعي المشروع.

وعرض مدير صحة البيئة بالبلدية المهندس شوكت النجار خلال الورشة التي عقدت بقاعة تدريب البلدية بعنوان - التعريف بالمشاكل البيئية التي تواجه البلدية- وأسبابها وسبل معالجتها، أهم المشاكل التي تواجه البلدية وتحتاج لجهد متطوعي أصدقاء البلدية لتنفيذ حملات التوعية ومنها : الهدر في استخدام المياه ، إتلاف الأرصفة والطرق.

وأضاف النجار :" أن حملات التوعية بالمشاكل التي تواجه البلدية تشمل كذلك أثر كسر فوانيس الإنارة بالشوارع والساحات على البلدية وكذلك أثر خلع الأشجار، سرقة إشارات المرور وأغطية المناهل، عدم التزام المواطن بأنظمة بجمع النفايات، إلى جانب عدد من المشاكل التي تتولد بسبب إهمال المواطن وعدم مشاركته .

ومن جهته أكد مدير الدائرة الفنية بالبلدية المهندس محمود طباشة على أهمية تنفيذ مشروع أصدقاء البلدية ليكون بمثابة حلقة الوصل بين البلدية والسكان من خلال تنفيذ أنشطة وفعاليات لتوعية المواطن مؤكدا على الدور الهام الملقى على عاتق الشباب المتطوعين في المشروع من خلال الجمعية الفلسطينية من أجل الشباب.

وقدم طباشة عرض عن تاريخ البلدية وإنجازاتها في مجال البنية التحتية ورسالة البلدية للجمهور التي ينفذها مشروع أصدقاء البلدية من خلال حملات التوعية.

وبدوره قدم كذلك المتطوع ياسر صايمة منسق لجان أصدقاء البلدية تعريف بالجمعية الفلسطينية من أجل الشباب مؤكدا على أن الجمعية تهدف إلى خدمة الشباب في كافة المجالات وتوعية جمهور الشباب بشكل خاص والجمهور بكل فئاته بشكل عام بأهمية دورهم في التواصل مع البلدية وخلق روح التعاون بين المواطن والبلدية من خلال مشروع أصدقاء البلدية .

وفي الإطار ذاته أكدت فاطمة أبو عريف مسؤولة العلاقات العامة ومنسقة المشاريع المجتمعية في البلدية بأن مشروع أصدقاء البلدية من ضمن المشاريع المتميزة التي فازت بمنحة برنامج صندوق التنمية البلدي الممول من الحكومة الدنمركية ضمن دورة مشاريع الشباب لدعم مشاريع التنمية المجتمعية بهدف تقديم المساعدة للمؤسسات الأهلية وتوثيق جسور الثقة بين البلدية والجمهور وقد فازت الجمعية الفلسطينية من أجل الشباب بمنحة قدرها7000 $ لتنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع البلدية .

وخرجت الورشة بتحديد طبيعة حملات التوعية التي تحمل رسالة البلدية للجمهور وسينفذها متطوعي مشروع أصدقاء البلدية من خلال الجمعية الفلسطينية من أجل الشباب ومنها : حملة توعية ترشيد استهلاك المياه، حملة للتعريف بآلية اختيار مشاريع البنية التحتية ، حملة المحافظة على الممتلكات ، حملة تعزيز علاقة المواطن بفعاليات البلدية .