الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: اصابة سيدة جراء حريق نتج عن انفجار صفيحة وقود

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 16:07 )
جنين- معا- هرعت طواقم الإطفاء في الدفاع المدني في جنين معززة بطاقم من الإنقاذ جراء سماع صوت إنفجار في جنين اليوم الخميس، وعند وصول الطواقم إلى مكان الحادثة تبين أن الإنفجار كان في منزل المواطن (ب،غ) في شارع الناصرة وتسبب في إشتعال النار في محيط صغير بمكان الإنفجار.

وتسبب الحادث بإصابة زوجة صاحب المنزل (أ،ك) بحروق من الدرجة الثالثة ووصفت حالتها بالخطيرة نسبياً، عوضاً عن حدوث حريق صغير ولا توجد أي أضرار أخرى وتم نقلها المصابة إلى سيارة الهلال الأحمر الفلسطيني جنين التي كانت حاضرة.

وأفاد مدير طاقم الإطفاء الرقيب أول رفاعي حمدية أنه سمع دوي إنفجار في المنطقة المذكورة مما جعلنا نهرع بطاقم من الإطفاء ومعزز بطاقم من الإنقاذ خوفاً من حدوث أي إنهيارات أو تصدع لأي بناء مجاور لموقع الإنفجارً، لما هو متبع في أعمال الدفاع المدني حيث باشرت الطواقم عملها عبر إخلاء المصابين وإطفاء الحريق.

وعن أسباب وملابسات الحادث تحدث مدير طاقم الإطفاء أن سبب الإنفجار هو نتيجة الضغط الحاصل في صفيحة (تنر) جراء إرتفاع درجة حرارتها وذلك بفعل إشعال نار بقربها ،وتحدث جلياً أن إشعال النار كان من زوجة صاحب المنزل لصفيحة غلي مياه للإستخدام المنزلي بجانب صفيحة(تنر) موجودة بالقرب منها.

وقد شدد المقدم عطا أبو الرب مدير مديرية الدفاع المدني- جنين عبر بيان صادر من الدفاع المدني وصل "معا" نسخة منه، بضرورة عدم تخزين هذة المواد الحارقة في مكان السكن وكذلك الإنتباه الى محيط إشعال أي مواد تالفة أو إستخدام النار لأغراض أخرى والتأكد من خلو محيطه من أي مواد قابلة للإشتعال، مع الحرص وعدم تخزين أي من هذه المواد الحارقة إلا لما يخصص لها من مواقع لهذا الغرض مع شرط إستيفاء شروط السلامة العامة لهذة المواقع، عوضاً عن ماتصدره المديرية العامة من نشرات توعية وإرشادات للمواطنين في هذا المجال وخصوصاً عند دخول فصل الشتاء وما يصاحبه من إستهلاك لمادة الكاز الحارقة في المنازل.

واشاد بما تبذله جميع الطواقم المتخصصة بالدفاع المدني من جهد وتضحية جراء تفانيها لخدمة الوطن والمواطن ولحماية الممتلكات والأرواح.