الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يدين الصمت العربي والدولي ازاء ما تتعرض له مدينة القدس

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 14:16 )
القس- معا- ادان وزير الاوقاف والشؤون الدينية الدكتور محمود الهباش الصمت العربي والدولي ازاء ما تتعرض له مدينة القدس من استيطان وتوسع وحفر الانفاق في كل الاتجاهات الموصلة للمسجد الاقصى.

كما ادان الوزير الهباش في بيان وصل"معا" حملة هدم جديدة لمنازل المواطنين الفلسطينيين في عدد من الأحياء المقدسية، لافتا الانتباه الى الخطوات الاسرائيلية المتلاحقة والمتسارعة من اعتداءات على القدس والمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي الشريف.

واكد ان اجراءات التهويد والاستيطان تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي، محذرا من الصمت العالمي وتقاعس مجلس الأمن عن القيام بواجبه لحماية المدنيين والأماكن المقدسة الأمر الذي من شأنه زيادة هذه الانتهاكات وتصاعدها، داعيا الى القيام بواجبها والتحرك سريعاً لوقف كافة الانتهاكات الاسرائيلية.

وبين الهباش ان الاقتحامات الإسرائيلية المتلاحقة للمسجد الأقصى ما هي إلا "محاولات تجريبية ستتبعها خطوات أكثر شراسة وتعقيدا في الفترات المقبلة، لتحويل المسجد الأقصى المبارك ابتداء الى مكان جذب سياحي عام غير خاص بالمسلمين، ومن ثم كمرحلة انتقالية اقتسامه مع المسلمين على غرار ما حصل في المسجد الإبراهيمي, والمرحلة النهائية يتم من خلالها الإعلان عن المسجد الأقصى كمكان خاص وحق خالص لليهود سيبنى عليه الهيكل الثالث المزعوم".