الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحلويات الجزائرية في غزة احتفلت بفوز الاخضر

نشر بتاريخ: 19/11/2009 ( آخر تحديث: 19/11/2009 الساعة: 18:17 )
غزة - معا - محمد حجاج - احتفلت الجماهير الفلسطينية المؤيدة للمنتخب الجزائري الشقيق بالفوز الذي تحقق على المنتخب المصري الشقيق والظفر ببطاقة المونديال العالمي 2010 مع الجالية الجزائرية المتواجدة في غزة وتركزت الاحتفالات في مقر تشجيع المنتخب الجزائري بإشراف محلات "بون بون" للحلويات الجزائرية في حي الرمال بغزة .

وقد احتشد عدد كبير من مؤيدي ثعالب الصحراء الجزائريين عقب نهاية اللقاء وتبادلوا العناق وتهنئة بعضهم البعض وسط فرحة غامرة .
وقالت لينا الخطيب المتزوجة من فلسطيني يقيم بغزة والفرحة تملأ عينها "أن منتخب الجزائر قدم مباراة كبيرة واستطاع أن يخطف هدف الفوز الجميل الذي كان كافيا لصعود منتخب بلدي الأم من حيث النشأة, مؤكدا على عشقها الكبير للمنتخب الجزائري معبرة عن سعادتها "بزاف" باللغة الجزائرية التي تجيد التحدث بها".

وأعتبر رامي القفيدي من سكان حي الشجاعية بغزة أن منتخب محاربي الصحراء كان أحق بالفوز في المباراة الفاصلة مع مصر من اجل تحديد هوية ممثل العرب في كاس العالم بجنوب أفريقيا وقد شهدت شوارع غزة بعض معالم الفرحة من بعض الشباب الذين خرجوا في الشوارع ليحتفلوا بفوز المنتخب العربي الجزائري نظرا لمكانة الجزائر الشقيقة في الذاكرة الفلسطينية واحتضانها لقيادات الثورة الفلسطينية ودعمها المستمر للقضية الفلسطينية منذ انطلاقتها.

واستعرض طارق سلامة فرحته بفوز المنتخب الجزائري من خلال حمل علم الجزائري وجاب شوارع المنطقة تعبيرا عن فرحته بتأهل الجزائر إلى كأس العالم للمرة الثانية بعد عام 82 متمنيا لهم التوفيق في المرحلة القادمة خلال كأس العالم بجنوب أفريقيا.
ورأى محمد أبو طير أن هذا الفوز أعاد الكرة الجزائرية إلى الكرة العالمية من أوسع أبوابها بعد التأهل المستحق لمحاربي الصحراء على منتخب الفراعنة في معركة أم درمان في السودان وبذلك تكون الجزائر الممثل الوحيد للعرب في كاس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.