الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إصابة مواطن بالرصاص الحي في مواجهات مسيرة نعلين الأسبوعية

نشر بتاريخ: 20/11/2009 ( آخر تحديث: 20/11/2009 الساعة: 20:12 )
رام الله -معا- اصيب المواطن سعد عطالله عميرة، برصاصة حي برجله اليسرى خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة نعلين الاسبوعية المناهضة للجدار الفاصل ظهر اليوم الجمعة .

وشارك المئات من أهالي بلدة نعلين في صلاة الجمعة على أراضيهم الزراعية قرب الجدار، وقد ناشد خطيب الجمعة الشيخ صلاح تايه الخواجا بضرورة إنهاء الانقسام ومواجهة الاحتلال "لأنه العدو الأول والأخير".

وبعد انتهاء الصلاة قام المصلون وبمشاركة العشرات من المتضامنين الدوليين ودعاة السلام بالسير نحو الأراضي التي صادرتها قوات الاحتلال بهدف بناء جدار الفصل, واحتشد المشاركون في المسيرة بين حقول الزيتون وقريبا من جدار الفصل وهتفوا للوحدة واستمرار الكفاح والمقاومة .

وأطلقت قوات الاحتلال منذ البداية رصاص حي وبشكل مباشر وأصيب سعيد عطا الله عميرة برصاصة برجله اليسرى وتم نقله إلى المستشفى , كما واطلقت عشرات من قنابل الغاز والماء القذرة التي يوجد بها مواد كيماوية مضرة بالجلد .

وقام المشاركون في المسير بصد المستوطنين الذين احتشدوا خلف الجدار، وخلع البوابة الحديدية وقطع الأسلاك والكاميرات التي ينصبها الاحتلال على مسافة مرتفعة من الجدار.

وأكد القيادي في المبادرة الوطنية وعضو لجنة مقاومة الجدار صلاح الخواجا بان التصعيد الإسرائيلي في الاراضي الفلسطينية والجدار وتوسيع الاستيطان والاعتقالات هي سياسة ممنهجة بهدف فرض الأمر الواقع .

كما وأكد صلاح الخواجا على ضرورة الرد على ليبرمان وحكومته بالتمسك بالوحدة الوطنية وائتلاف كافة القوى بإطار قيادي موحد للشعب الفلسطيني ووضع رؤية واستراتيجية متوافق عليها في المقاومة الشعبية ضد الاحتلال واستعادت الروح الوطنية كما تجلت في صورتها في الانتفاضة الأولى وان يصبح نموذج نعلين والمعصرة وسوسيا وبورين وتل رميدة والبلدة القديمة في الخليل وجيوس مثالا يحتذى به , وحيا اهالي القرى المجاورة وعلى راسهم قرية بدرس والمتضامنين الاجانب الذين يشاركون في مسيرات.