الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز حماس في انتخابات طلبة جامعة بيرزيت ب 23 مقعدا والشبيبة تتراجع الى 18 مقعدا

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 21:57 )
رام الله- معا- اظهرت النتائج النهائية لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في جامعة بيرزيت التي جرت اليوم تقدم الكتلة الاسلامية (قائمة الوفاء الاسلامية المحسوبة على حركة حماس) بـ 23 مقعدا من مجموع عدد مقاعد المؤتمر البالغة 51 مقعداً, محققة تقدما بمقعد واحد عن العام الماضي في حين تراجعت حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح بخمسة مقاعد عن العام الماضي حيث حصلت على 18 مقعداً.

كما حقق تحالف اليسار "القطب" المحسوب على الجبهة الشعبية وبعض القوى اليسارية تقدماً بواقع مقعدين عن العام الماضي بحصولها على خمسة مقاعد, وحصلت الجماعة الاسلامية التابعة للجهاد الاسلامي "كتلة جند الله" على مقعدين مقابل مقعد واحد في العام الماضي, بينما اكتفت الجبهة الديمقراطية بمقعد واحد, وحصلت كتلة المنبر على مقعدين والتي سبق وان فازت بهما في العام الماضي أيضاً.

ولم تتجاوز كتلة المبادرة المحسوبة على د. مصطفى البرغوثي نسبة الحسم.

وكانت صناديق الاقتراع قد فتحت أبوابها منذ الساعة الثامنة والنصف صباح يوم الأربعاء ( 19/4) لانتخاب مجلس طلبة جديد وسط أجواء مشحونة بدعاية انتخابية غلب عليها الطابع السياسي خاصة بين انصار فتح وحماس.

ووفق دستور مجلس اتحاد الطلبة ان اية كتلة حصلت على 26 مقعدا فأكثر أو بتحالف مجموعة كتل حاصلة على 26 مقعدا او اكثر ستتمكن من تشكيل المجلس، هذا ويبلغ عدد طلاب جامعة بيرزيت حوالي 6400 طالب وطالبة.

وافاد د. زياد عزت عضو لجنة الاشراف على الانتخابات لوكالة" معا" ان اصحاب الاقتراع بلغ 5684 طالب وطالبة شارك منهم 4606 اي بنسبة 81,03% فيما وصل عدد الاوراق البيضاء 76 ورقة واللاغية 29.

واضاف ان الانتخابات جرت في أجواء ديمقراطية مريحة.

واعرب امين سر حركة الشيبة الطلابية السابق وجدي مرعب عن مباركته للكتلة الاسلامية وللحركة الطلابية على الفوز الذي كان للديمقراطية ولفلسطين.