الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة الأزهر بغزة يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس اتحاد الجامعات العربية بالجزائر

نشر بتاريخ: 19/04/2006 ( آخر تحديث: 19/04/2006 الساعة: 21:56 )
غزة - معا - يشارك الدكتور جواد وادي رئيس جامعة الأزهر بغزة منذ مطلع الشهر الجاري في اجتماعات اللجنة التنفيذية لمجلس اتحاد الجامعات العربية في دورته التاسعة والثلاثين المنعقدة في جامعة الجزائر .

وكان وادي قد تلقى دعوة خاصة من الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية الأستاذ صالح هاشم لحضور اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس اتحاد الجامعات العربية بفندق الهيلتون بالعاصمة الجزائرية عشية انعقاد مجلس اتحاد الجامعات العربية هناك .

وحضر الاجتماع كل من الدكتور صالح هاشم الأمين العام للاتحاد، وفيصل عبد الله الحاج الأمين العام المساعد للاتحاد، وعلي هود باعباد الأمين العام المساعد للاتحاد، والسيد الياس جريسات مستشار الأمين العام ، وخالد الجيوسي مدير دائرة الأمانة العامة للاتحاد.

ونقلت دائرة العلاقات العامة بجامعة الأزهر عن رئيسها قوله "انه تم اختيار الدكتور طاهر حجار رئيس جامعة الجزائر باعتبارها الجامعة المضيفة رئيسا للدورة التاسعة والثلاثين وتمت الموافقة على إقرار مشروع جدول الأعمال المقترح".

واتخذ المجلس العديد من القرارات الهامة أبرزها المصادقة على محضر مجلس الاتحاد في دورته الثامنة والثلاثين ، والموافقة على مشروع تطوير العمل في الاتحاد الوارد في الوثيقة المنفصلة بند رقم"2" كما قدمته الأمانة العامة، مع مراعاة التعديلات التي اقترحتها اللجنة التنظيمية.

ودعا المجلس الى الموافقة على التوصية بالدعم المخصص بمبلغ خمسة آلاف دولار ،مع الموافقة على استبدال جامعة بيت لحم بجامعة الأقصى ،في قطاع غزة ،في عضوية مجلس إدارة المجلس العربي لتدريب طلاب الجامعات العربية.

وطالب المجلس بالموافقة على موضوع الجائزة العلمية لعام 2007م وعنوانها "استخدامات النانوتكنولوجي في المجالات العلمية التطبيقية" .

واشار رئيس جامعة الازهر الى عقد مؤتمر علمي بموازاة اجتماع المجلس بعنوان " التنمية البشرية ودورها في معالجة المشكلة السكانية "،وتضمن جلستين صباحية شارك فيها الباحثون من مختلف الأقطار العربية وعلى وجه التحديد السعودية ،السودان ،مصر، ليبيا، وتمثلت مشاركة فلسطين ببحث تقدم به د. حمدي سلمان معمر حمل عنوان "تجربة ماليزيا التنموية ، رؤية استرشادية ".

فيما تضمنت الجلسة المسائية العديد من البحوث المقدمة من مختلف الدول العربية خاصة الجزائر و العراق .

ويشار الى ان مئة واربعين جامعة عربية مسجلة ضمن الاتحاد فيما حضر الاجتماع ستة وثمانون جامعة فقط .