الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تدعو المواطنين عدم ربط حفر الامتصاص الخاصة بمنازلهم بمشروع الصرف الصحي

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 14:05 )
خان يونس- معا- دعت بلدية خان يونس كافة المواطنين عدم ربط خطوط حفر الامتصاص المنزلية الخاصة بمشروع الصرف الصحي التي تواصل البلدية عملية تنفيذه, مشيرة الى أن ذلك سيؤدي لتدفق المخلفات إلى داخل الانابيب التي لم يتم العمل بها والتسبب بأضرار كبيرة للبنية التحتية والوضع الصحي ومعاناة كبيرة للمواطنين في مدينة خان يونس.

وأكد المهندس محمد زكريا الأغا مدير بلدية خان يونس أن التجاوزات الأخيرة من قبل المواطنين تنذر بحدوث مكاره صحية كبيرة وتفشي الأمراض نتيجة طفح مياه المجاري من أجزاء المشروع بالمناهل المنتشرة في عدد من الطرق إلى جانب إنعدام قدرة الشبكة على إستيعابها.

وإعتبر الأغا قيام فئة بربط خطوط الصرف الخاصة بمشروع الصرف الصحي يعد سلوكاً مشيناً يتنافى مع الأخلاق والأصالة والعادات والتقاليد الفلسطينية الأصيلة لسكان مدينة خان يونس، مشيراً إلى أن هذه الأفعال لا تقارن بحجم الأضرار الكبيرة جداً التي تلحق بالمدينة وشوارعها.

وشدد الأغا على أن البلدية تستعد لتنفيذ حملة ميدانية مكثفة قريباً للتفتيش عن كافة المتجاوزين والمخالفين للقانون حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية المختلفة من أجهزة شرطية وأقسام البلدية من أجل إغلاق جميع الخطوط التي تم توصيلها من قبل المواطنين، لافتاً في ذات السياق إلى أن البلدية تسابق الزمن لإستكمال تنفيذ مشروع الصرف الصحي التي دأبت على تنفيذه منذ فترة والذي سيتم من خلاله ربط جميع الآبار بهذا المشروع الحيوي الذي يحظى بإهتمام جميع السكان.

وأهابت البلدية بالمواطنين مساعدتها بالمحافظة على ما تم إنجازه من مشاريع تطوير البنية التحتية وعدم العبث بها والعمل على منع كل من تسول له نفسه بالقيام بهذا السلوك الخاطيء السييء، مناشدة الأجهزة الشرطية العمل على تقويض هذه الظاهرة وإتخاذ الإجراءات وفرض العقوبات المناسبة عليهم.