السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أنصار الأسرى تعقد ندوة حول دور الإعلام في تفعيل قضية الأسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 18:11 )
غزة-معا- عقدت منظمة أنصار الأسرى ندوة حول دور الإعلام في تفعيل قضية الأسرى و ذلك على هامش فعاليات المنظمة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني بديوان آل بركة حضره لفيف من الشخصيات الإعلامية والاعتبارية وعدد من نشطاء المنظمة والعمل الأهلي.

وتحدث محمد الباز مدير وحدة التدريب بالتلفزيون الفلسطيني عن دور الإعلام الفلسطيني في تفعيل قضية الأسرى و نقل همومهم و تسليط الضوء على قضيتهم مشيرا إلى وجود تقصير في هذا الجانب حيث أكد على ضرورة زيادة البرامج التي تتناول قضيتهم والتعبير عنها من أجل إيصالها للعالم بصورها المختلفة .

ومن ناحيته تحدث ناصر قديح مدير وزارة الداخلية بمحافظة خانيونس عن وضح الأسرى في الإعلام الإسرائيلي ومحاولته تزييف الوقائع للرأي العام الدولي باتهام الأسرى بالإرهابيين و أنهم يستحقون الاعتقال في حين أن إسرائيل هي من تمارس الإرهاب بحق الأسرى مشيرا أيضا إلى عدم تكافؤ الفرص بين الإعلام الفلسطيني و الإعلام الإسرائيلي الذي يساهم في تفاقم المشكلة في دعم قضية الأسرى .

بدورها قدمت السيدة جليلة دحلان مديرة المركز الفلسطيني للتواصل الإنساني " فتا" رؤية إعلامية جديدة لتفعيل قضية الأسرى من أجل أن يدرك العالم معاناة الأسرى من خلال مؤسسة فتا و دورها من خلال إرسال أبناء الأسرى إلى الخارج للتعبير عن معاناة الأسرى بشكل إنساني بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات و الاحتفالات والمهرجانات والجداريات الفنية التي تعبر عن معاناتهم .

في ذات السياق تحدث السيد وجيه أبو ظريفة مدير NBC بغزة عن وضع الأسرى في الإعلام الغربي مطالبا بوضع سياسات إعلامية محددة تشارك فيها كافة المؤسسات الإعلامية و المختصة بقضية الأسرى من أجل توصيل رسالة للعالم للإفراج عنهم .

وطالب عصام سمور عضو الهيئة المركزية للمنظمة بضرورة إحياء يوم الأسير الفلسطيني و زيادة التفاعل مع قضية الأسرى بشكل يومي و ليس موسمي و العمل على إدراج قضيتهم على سلم أولويات السلطة من أجل إطلاق سراحهم .