الجمعة: 02/12/2022

قائد منطقة الخليل: يعد بتطبق القانون وازالة البسطات ابتداء من يوم الاثنين المقبل

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 22:04 )
الخليل - معا- استقبل قائد منطقة الخليل العقيد سميح الصيفي في مكتبه اليوم وفدا من قيادة ومنسقي اللجان الشعبية في محافظة الخليل لمناقشة تردي الاوضاع الامنية التي شهدتها المحافظة مؤخرا وظاهرة انتشار البسطات في الشوارع.

وقال الصيفي انه ابتداء من يوم الاثنين المقبل سيتم ازالة كافة البسطات من شوارع المدينة والتي باتت تشكل مظهرا غير حضاري .

واكد الصيفي على ضرورة تعاون كافة القواعد الشعبية ووجوه العشائر والمواطنين عامة مع الاجهزة الامنيةلوضع حد لكل التجاوزات والجرائم والمشاكل الداخلية مهما كان مصدرها والعمل بروح الفريق الواحد لبسط سيادة القانون وإرساء دعائم النظام والامن للجميع .

واضاف " ان اتفاقية الخليل قسمت المدينة وجعلت السيطرة الامنية الاسرائيلية على القسم الاكبر منها والمجرمين والمخالفين للقانون يهربون الى الجزء الذي يسيطر عليه الاحتلال الاسرائيلي ويحتمون هناك ، وان هناك جرائم قتل وسرقة وعربدة ومخدرات في المنطقة الجنوبية التي تخضع للسيطرة الامنية الاسرائيلية".

واكد الصيفي ان الاجهزة لا تتمكن من القبض على هؤلاء الفارين من العدالة الا بعد استدراجهم، موضحا ان الاجهزة الامنية قامت باعتقال العديد من الفارين الخطيرين في الفترة الاخيرة وانهم رهن الاعتقال.

وافاد العقيد الصيفي في كلمته بانه عقد اجتماع مع محافظ الخليل بحضور كافة رؤساء الاجهزة الامنية والجهات المعنية حول الظواهر السلبية وتم اتخاذ قرارات لازالة كافة البسطات التي شكلت مؤخراً بؤر للفساد والجريمة .

واشار العميد الى ان اجتماع موسعاً سيعقد يوم الاحد في قاعة رابطة الجامعين بحضور محافظ الخليل عريف الجعبري وقائد منطقة الخليل ورؤساء الاجهزة الامنية وممثلي القوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية وشيوخ ووجهاء عشائر محافظة الخليل لمناقشة ما وصلت اليه المحافظة من تردي الاوضاع الامنية.