محمد نزال ينفي حدوث أي لقاء بين مشعل والسفير الأمريكي في قطر وبنفس الوقت لا يعارض لقاء الأمريكان

نشر بتاريخ: 20/04/2006 ( آخر تحديث: 20/04/2006 الساعة: 23:49 )
بيت لحم - معا - نفى عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال حدوث أي لقاء بين خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والسفير الأمريكي خلال زيارة مشعل الأخيرة للعاصمة القطرية الدوحة.

وكان موقع الصفصاف" الذي يعنى بالجالية الفلسطينية في النرويج قد قام بترجمة خبر اللقاء المنسوب لمشعل مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الدوحة عاصمة قطر، نقلا عن شبكة نت أفيسين الإخبارية النرويجية التابعة للتلفزيون الثاني النرويجي وذلك يوم الحادي عشر من ابريل 2006.

وأضاف محمد نزال انه لا يوجد مانع لدى حركة حماس من لقاء الأمريكان

وكانت وكالة نت افيسين الإخبارية النرويجية ذكرت يوم 11 ابريل نيسان الجاري في تقرير لأحد مراسليها ان خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس قد التقى سراً بالسفير الأمريكي في الدوحة - قطر وذلك قبل حوالي أسبوعين ، خلال زيارته الأخيرة إلى قطر.

وفي ردها على ما جاء في تقرير الشبكة أعلنت السفارة الأمريكية نفيها لهذا الخبر ، فيما لم يصدر أي تعليق من جانب حركة حماس.

وقال موقع الصفصاف في خبره الذي نشره اليوم الجمعة :"لا ندري ان كانت الحركة علمت بما جاء في شبكة نت افيسين الإخبارية التابعة للتلفزيون الثاني النرويجي ، حيث ذكرت الشبكة أنها تلقت تأكيدات من دبلوماسيين مستقلين حدوث اللقاء المذكور.

وقال احد الدبلوماسيين ان وزير خارجية قطر حمد بن جاسم آل ثاني قام بترتيب اللقاء في منزل السفير الأمريكي في العاصمة القطرية الدوحة كما وأكد ذلك الخبر دبلوماسي عربي في النرويج حسب موقع الصفصاف.