الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الشعبية تنظم زيارات لذوي الاسرى بمناسبة العيد

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- نظمت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية في قطاع غزة عددا من الزيارات لبيوت أهالي الأسرى، وأهالي الشهداء الأسرى في مقابر الأرقام الإسرائيلية، وللأسرى المحررين حيث قامت الحركة الشعبية بتوزيع الهدايا التذكارية، وبعض المساعدات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال نشأت الوحيدي المنسق العام للحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية، وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الزيارات بدأت قبل حلول العيد بيومين حيث كان التواصل مع الجميع.

واستهل برنامج الزيارات في العيد لبيوت الشهداء، حيث كانت هناك زيارة لبيتي الشهيدين نبيل ابراهيم مسعود، ومحمود زهير سالم والذين توحدت دمائهما الطاهرة في ميناء أسدود يوم 14 / 3 / 2004م وقد شكلت عمليتهما البطولية آنذاك وحدة الدم الفلسطيني في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي.

وفي بيت الشهيد محمود سالم اطلع نشأت الوحيدي على رسائل الأسرى التي وصلت لبيت الشهيد من إخوانه الأسرى في سجون الإحتلال ومنهم الأسير تامر محمود فهمي الدريني والمعتقل منذ تاريخ 1 / 10 / 2004م، ومحكوم 20 عاما.

كما استمع لكلمات والدة الشهيد وهي تتحدث عن أم الشهيد الأسير في مقابر الأرقام الإسرائيلية فادي العامودي، حيث قالت أم محمود بأن والدة الشهيد العامودي توفيت وهي تقول: يا ترى هل سأرى جنازة ولدي قبل أن أموت، وقد توفيت أم فادي قبل أن ترى جنازة ابنها وعرسه الوطني.

وأضاف الوحيدي بأن الحركة الشعبية قامت بزيارة لبيت أقدم أسير من قطاع غزة وهو بيت الأسير سليم علي الكيال والمعتقل في المرة الأخيرة منذ تاريخ 2 / 5 / 1982م حيث التقت الحركة الشعبية بشقيقه الحاج اسماعيل علي الكيال والذي أثنى على دور الحركة الشعبية في تواصلها مع قضية الأسرى وبدون تمييز.

يذكر أن للأسير الكيال ابنة وحيدة "دعاء" وقد أنهت دراستها الجامعية وتزوجت العام الماضي ، وكان والدها قد اعتقل وهي جنين في بطن أمها، وللأسير سليم الكيال 10 أشقاء وشقيقات " ابراهيم، خليل ، اسماعيل، سمير، حسن، فاطمة، صالحة، آمنة، خديجة، زهرة " .

وقامت الحركة الشعبية بزيارة لبيت الأسير المحرر يونس يوسف عبد الله حسين والذي أفرجت عنه دولة الإحتلال الإسرائيلي بتاريخ 15 / 11 / 2009م حيث كانت اعتقلته بتاريخ 31 / 12 / 1987م، وأمضى في سجون الإحتلال 22 عاما وهو متزوج ، وبلدته الأصلية بيت طيما.

وزارت الحركة الشعبية أيضا بيت الأسير يزيد عبد الرحمن احويحي في بيت حانون والمعتقل منذ تاريخ 3 / 11 / 2006م – متزوج – له 7 أبناء " عبد الرحمن، عطية، دلال، أحمد، طلال، فادي، دارين" ، والأسير حويحي من مواليد العام 1962م.

ومن ضمن بيوت الأسرى الذين قامت الحركة الشعبية بزيارتهم بيت الأسير نافذ حرز وهو ثالث أقدم أسير من قطاع غزة، علي فؤاد أبو فول، وبيت الأسير علي نضال الصرفيتي ، وابراهيم جمال المجدوب ، ورائد جمال الحداد ، وبيت الأسير ناجي صلاح أبو منديل، ومحمد جابر يوسف نشبت " محكوم مدى الحياة ".

ومحمد عودة السكران " محكوم مدى الحياة " ، وعماد السراج " مدى الحياة " وبيت الأسير زهير صلاح الششنية " مدى الحياة " ، وعبد المنعم الحسنات، وسلامة مصلح، وأنيس أبو مغيصيب، وهشام عطا الله سعيد عطا الله .

هذا وقامت الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بزيارة لبيت الشهيد والأسرى وبيت المقتحم الأول لمستوطنات الإحتلال الشهيد بهاء الدين سلامة سعيد والذي استشهد بتاريخ 18 / 11 / 2000م في عملية فدائية نوعية كلفت دولة الإحتلال الإسرائيلي 3 قتلى وعدد من الجرحى.

وقدم نشأت الوحيدي لعائلة الشهيد والأسرى هدية تذكارية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

ومن جانب آخر فقد قام وفد من الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ترأسه نشأت الوحيدي بزيارة لبيت الحاجة هندومة راشد ابراهيم وشاح " أم جبر " في مخيم البريج للاجئين وذلك للإطمئنان على صحتها وتهنئتها بالعيد، وبسلامتها بعد أن قامت بإجراء عدة عمليات جراحية منها قسطرة القلب ، وآخرها استئصال المرارة حيث تكللت العملية بالنجاح.

وكان على رأس مستقبلي الوفد الأسير المحرر جبر وشاح وعدد من أفراد العائلة حيث قدم الوفد للحاجة أم جبر هدية تذكارية بمناسبة العيد وسلامتها.

وأكد نشأت الوحيدي أثناء الزيارات التي نظمتها الحركة الشعبية لبيوت أهالي الأسرى والشهداء، والمحررين على أهمية التواصل مع الحركة الوطنية الأسيرة بكافة فروعها على طريق إحقاق الحقوق الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها الحرية، والعودة، والإستقلال.

وأضاف بأن الحركة الشعبية تستعد وبالتنسيق مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية لإقامة فعاليات تضامنية مع الأسرى في محاولة للمساهمة بتفعيل قضية الأسرى بالشكل الذي يلبي احتياجات الحركة الوطنية الأسيرة.

وكان قد ضم وفد الحركة الشعبية ماهر الحميدي ممثل الحركة في المنطقة الوسطى ونخبة من لجان الحركة.