السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إكس بارتر توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة مراد بقيمة مليوني شيكل

نشر بتاريخ: 30/11/2009 ( آخر تحديث: 30/11/2009 الساعة: 17:24 )
رام الله -معا- وقعت شركة إكس بارتر للمقايضة التجارية، ممثلة بمديرها العام عبدالكريم أبو رميلة، اتفاقية تعاون مع مجموعة شركات مراد للاستثمار في مقر شركة إكس بارتر في مدينة رام الله، ممثلة برئيس مجلس إدارة شركات مراد شاكر مراد، وممثلة مجموعة مراد الاستثمارية رنا صلاح، تقضي بأن تقوم شركة إكس بارتر بتمويل مشروع تطويري لمنتجع مراد السياحي، وتوفير ما يلزم من سلع وخدمات لصالح المجموعة، في حين تلتزم مجموعة مراد من خلال شركة مراد لتجارة السيارت، وكيل شركة هيونداي في منطقة بيت لحم بتوفير خمس سيارات نوع هونداي لشبكة إكس بارتر وبالسداد على شكل خدمات سياحية وسيارات وخدمات من شركة المقاولات التابعة للمجموعة، ووفقا للاتفاقية حصلت مجموعة مراد على عضوية شبكة إكس بارتر من صنف VIP+ وبسقف ائتماني أولي يصل إلى مليون ونصف المليون دولار أمريكي.

من جهته اعتبر عبد الكريم أبورميلة مدير عام إكس بارتر توقيع اتفاقية التعاون مع مجموعة مراد بداية مبشرة لمستقبل التبادل التجاري في فلسطين وفق نظام المقايضة، وتجسيدا عمليا للثقة بنظام المقايضة ضمن إطار الشبكة.

وأضاف أبورميلة أنه ومنذ تأسيس الشبكة والعمل جار على توفير البيئة الآمنة للتبادل التجاري على أساس نظام المقايضة وفق معايير ومقاييس متقدمة وحديثة، الأمر الذي شكل حافزا لتوقيع عشرات الصفقات التي سترى النور خلال الأيام القادمة، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين بطلبات لعضوية الشبكة يزداد باضطراد.

فيما توقع شاكر مراد أن تشكل الشبكة نافذة وفرصة كبيرة لمختلف قطاعات الأعمال لتوسيع نشاطاتها الاقتصادية، وتعزيز التبادل التجاري بين الشركات والمؤسسات الفلسطينية، الأمر الذي يشكل رافعة جديدة للاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف مراد أن الخدمات التي توفرها شبكة إكس بارتر من شأنها أن تساهم في تذليل الكثير من العقبات المتعلقة بالسيولة والتسويق غيرها.

تجدر الإشارة إلى أن شركة إكس بارتر التي تتخذ من رام الله مقرا رئيسيا لها، وبصدد افتتاح فروع لها في الشمال والجنوب، قد ارتأت منذ تأسيسها تشكيل شبكة إكس بارتر، بحيث تضم هذه الشبكة أوسع قاعدة ممكنة من المؤسسات والشركات المتميزة التي ترغب بالحفاظ على السيولة النقدية، وترغب بزيادة عدد زبائنها، ومبيعاتها، وتحويل الفائض من منتجاتها وخدماتها إلى قوة شرائية كبرى لتحصل من خلالها على احتياجاتها، والتي وصل عدد أعضائها إلى 150 عضوا.

ويتركز عمل "إكس بارتر" من خلال برامجها ونشاطاتها على إيجاد وتسهيل وتنظيم عمليات تبادل السلع والخدمات بين أعضاء شبكتها، كما يقوم منسقو ومدراء الحسابات من قسم التسويق بمتابعة وترشيد إنفاق المشتركين في شبكة المقايضة، من خلال وضع خطة إنفاق فردية لكل واحد منهم بالاتفاق والتنسيق معه، وذلك حسب قدراته، ونوع نشاطه، ومقدار مساهمته في تطوير الشبكة.

في حين أن مجموعة شركات مراد الاستثمارية تضم شركة مراد لبيع وتأجير السيارات والمقاولات، وكلاء الشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي) فرع بيت لحم، وفندق ومنتجع مراد السياحي الاستثماري في بيت لحم، وشركة مراد للمقاولات والإنشاءات والتعهدات العامة في القدس.

حيث أن شركة مراد لبيع وتأجير السيارات والمقاولات تأسست عام 1993م في بيت لحم، وهم وكلاء للشركة الفلسطينية للسيارات (هيونداي) والمتخصصة في بيع وتأجير السيارات بالإضافة إلى قسم صيانة السيارات من مختلف الأنواع والموديلات ويتوفر لديها قسم خاص لبيع قطع الغيار، في حين أن فندق ومنتجع مراد السياحي الاستثماري قد تم افتتاحه عام 2006 وتم من خلاله تخصيص ملتقى لرجال الأعمال بالإضافة إلى المسابح والتزلج المائي والمطاعم، والمغارة التركية العجيبة والأماكن الترفيهية، أما شركة مراد للمقاولات والإنشاءات والتعهدات العامة فرع القدس فهي تمارس أعمالها منذ اكثر من 30 عام.