الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اليمين يهدد بالتظاهر اذا اشترك الشاباك بوقف البناء بالمستوطنات

نشر بتاريخ: 01/12/2009 ( آخر تحديث: 01/12/2009 الساعة: 14:32 )
بيت لحم- معا- هدد اليمين الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، بالتضاهر امام بيت مسؤول وحدة الشاباك الاسرائيلي في مناطق التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية، في حال كان لهذا الجهاز اي دور في مراقبة ووقف اعمال البناء داخل المستوطنات، وفقا لما اقره المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر نهاية الاسبوع الماضي.

وبحسب ما نشر موقع "هآرتس" الاسرائيلي، فان الاوساط الامنية الاسرائيلية تشير الى وجود دور لجهاز الشاباك الاسرائيلي في هذا الامر، وستكون الوحدة المسؤولة في مستوطنات الضفة الغربية بهذا الجهاز هي التي ستقوم بتنفيذ هذا الدور، ومع ذلك فان هذه الاوساط لم تحدد حتى الان الدور ولا طبيعة المهام التي سيقوم بها جهاز الشاباك.

واضاف الموقع ان عناصر اليمين الاسرائيلي بمجرد الاعلان عن الدور مهما كان لجهاز الشاباك، سيعارضون ذلك ويقدمون على خطوات احتجاجية بما فيها الاعتصام والتظاهر امام بيت مسؤول الوحدة، والذي سعى جهاز الشاباك على منع نشر اسمه ولا مكان سكنه، ومع ذلك تعتقد الاوساط الامنية الاسرائيلية ان عناصر اليمين استطاعت معرفته.

وهذا ما يفسر طبيعة العلاقة التي تربط جهاز الشاباك الاسرائيلي وعناصر اليمين المتطرف خاصة بعد اعتقال بعض "الارهابين" من اليمين وكذلك مصادرة السلاح من بعض المستوطنات في الضفة الغربية.