الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة السجون تتجاهل توصية قاضي اسرائيلي بإعادة قناة الجزيرة للأسرى

نشر بتاريخ: 02/12/2009 ( آخر تحديث: 02/12/2009 الساعة: 10:15 )
غزة- معا- أكد الأسير توفيق أبو نعيم من سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات اليوم الاربعاء، أنه نجح باستخلاص توصية من أحد القضاة عبر رفع دعوى لإحدى المحاكم الإسرائيلية في هشارون ضد مصلحة السجون لإعادة قناة الجزيرة ضمن القنوات الفضائية المسموح بها للأسرى.

وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات في بيان وصل "معا"، أن إدارة السجون تتجاهل كل التوصيات والقرارات القضائية التي يكسبها الأسرى مثل استئناف الزيارات، وقضايا التفتيش والمشتريات والنقل واجراء العمليات والتهوية وغيرها.

وأضاف حمدونة أن إدارة السجون وبعد أسبوع من توصية القاضي باعادة الجزيرة تتلكأ وتتهرب ولم يطرأ جديد على اعادتها، مطالبا المؤسسات الاعلامية المشاهدة والمقروءة والمسموعة القيام بدورها في هذا الجانب.

وابدى المركز استعداده الكامل للتعاون مع أي جهة لتوفير المعلومات الوافية عن حال الأسرى فى السجون، وعن عذابات الأسرى ومعاناتهم وأهليهم فى محاولة جادة لفضح انتهاكات الاحتلال التي تمس بالمواثيق والاتفاقيات الدولية ومبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات، والقائمة على قوانين الطوارئ وكشف كذبة وادعاء "إسرائيل هي الدولة الديموقرطية الوحيدة في المنطقة".