الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الاسير الجريح مسودة

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 13:36 )
الخليل- معا- حمل قدورة فارس رئيس نادي الاسير حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير وسيم مسودة الذي تم اعتقاله بتاريخ 26/11/2009م بعد اطلاق النار عليه من قبل مجموعة من المستوطنين وقيام احد المستوطنين بدهسه بالخليل.

وطالب فارس في بيان وصل"معا" باعتقال المستوطنين الجناة، داعيا المجتمع الدولي الوقوف عند مسؤولياته اتجاه اسرى شعبنا الفلسطيني.

واستنكر قدورة فارس في الوقت نفسه منع محامي نادي الاسير الفلسطيني شيرين ناصر من زيارة الاسير للاطمئنان على وضعه الصحي، مطالباً كافة مؤسسات حقوق الانسان والصليب الاحمر الدولي التدخل بشكل عاجل لمعرفة الوضع الوضع الصحي للاسير مسودة القابع في مشفى هداسا بحالة خطيرة جداً.

واعتبر قدورة فارس ان قرار الاحتلال بمنع ذويه ومحاميه من زيارته يدلل على نية الاحتلال السيئة في التعامل مع الاسرى الجرحى وكان اخرها حالة الاسير عبيدة ماهر عبد المعطي القدسي الذي اعتقل بتاريخ 26/8/2009م ومنع جميع المحامين من زيارته وكذلك ذويه حتى استشهد بتاريخ 13/9/2009م دون ان يعرف حقيقة الوضع الذي عاشه خلال شهر من وجوده داحل مستشفى هداسا.

وبمنع المحامين وذوي الاسرى الجرحى من زيارتهم يؤكد استمرار دولة الاحتلال في سياستها ضد ابناء الشعب الفلسطيني ومخالفة بذلك كافة الاتفاقيات الدولية بخصوص معاملة الاسرى الجرحى وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة حسب المادة 91 من الاتفاقية الدولية والتي تنص على وجوب تقديم العلاج المناسب للاسرى الجرحى في حال اعتقالهم .

يذكر ان الاسير مسودة وهو من مواليد 20/12/1987م وهو طالب جامعي كان يدرس في الجامعة الاردنية تخصص ادارة اعمال وتم منعه من العودة لاكمال دراسته من قبل المخابرات الاسرائيلية واعتقل ادارياً عام 2007م لمدة خمسة شهور.