الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة تدعو للشراكة بين القطاع السياحي العام والخاص

نشر بتاريخ: 03/12/2009 ( آخر تحديث: 03/12/2009 الساعة: 23:39 )
بيت لحم- معا- دعت وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس الى الدخول في شراكة حقيقية بين القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والقطاع العام ، ومأسسة هذه الشراكة بما يعزز التنمية السياحية ، والحملة السياحية الترويجية التي القتها وزارة السياحة على المستوى الدولي قبل ثلاث سنوات بهدف تكثيف وتعزيز حضور وزيارة السياح والحجاج المسيحيين للأماكن المقدسة والسياحية في فلسطين .

جاء ذلك خلال استقبالها لوفد اسباني والماني من اصحاب من اصحاب ومدراء المكاتب السياحية والأدلاء السياحيين في فندق الانتركونتننتال – قصر جاسرفي مدينة بيت لحم بحضور الياس العرجا رئيس جمعية الفنادق العربية ، وراجي خوري رئيس جمعية الاراضي المقدسة للسياحة الوافدة ، والين بيبر رئيس مؤسسة تطوير الاستثمارات السياحية ( EDIP ) الممولة لمشروع زيارة الوفد ، ومدير عام فندق الانتركونتننتال ، وعدد كبير من ممثلي القطاع السياحي الخاص ، واصحاب ومديرو فنادق ومكاتب سياحية وأدلاء سياحيين في فلسطين .

ورحبت الوزيرة دعيبس بالوفد الاسباني والالماني الذي يزور فلسطين بدعوة من وزارة السياحة والقطاع السياحي الخاص بهدف الاطلاع على شبكة المؤسسات السياحية والاماكن التاريخية والدينية ، ومستوى الخدمات السياحية التي تقدم للسياح الاجانب في فلسطين .

واوضحت ان هذه الزيارة تاتي في إطار برنامج الحملة الترويجية التي اطلقتها وزارة السياحة قبل ثلاث سنوات بالتعاون مع القطاع الخاص ، واوضحت ان هذا المشروع حقق نتائج ايجابية وملموسة انعكست على حجم واعداد السياح الذي زاروا فلسطين خلال العامين الماضيين ، وفي تحسين الخدمات السياحية وتطوير الاستثمارات السياحية .

وقالت ان معيار نجاح هذه الحملة المستمرة يكمن في مدى تمتع السياح والضيوف الذين يزورون فلسطين بالاماكن السياحية والتاريخية ومستوى الخدمات التي تقدمها الفنادق ومكاتب السياحة والسفر والادلاء السياحيين والمطاعم والمنتجعات السياحية ، مشيرة الى ان التقدم في هذا الاتجاه يتواصل رغم الاوضاع الاقتصادية والسياسية الصعبة .

وقال بيبر ان الوكالة الامريكية للتنمية ( USAID ) من خلال برنامج ( EDIP ) معنية بتعزيز وتمكين القطاع السياحي الخاص في فلسطين ، ودعم شبكة المؤسسات السياحية الفلسطينية والبنية التحتية للقطاع السياحي في فلسطين ، وان هذه الزيارة تأتي للاطلاع على مستوى الخدمات التي يقدمها القطاع السياحي الخاص للسياح .

واضاف ان ( EDIP ) مهتمة بدمج المؤسسات السياحية الفلسطينية بشبكة المؤسسات السياحية المتنوعة في مختلف دول العالم ، موضحا ان هذا التوجه يعزز من مكانة السياحة في فلسطين على المستوى الدولي .

وشكر بيبر وزارة السياحة والقطاع السياحي الخاص على حفاوة الاستقبال ، واشاد باسم الوفد الاسباني والالماني بمستوى الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق الفلسطينية .

واكد خوري على اهمية زيارة الوفد الاسباني والالماني الذي يزور فلسطين للاطلاع على مستوى الخدمات السياحية التي تقدمها المؤسسات السياحية الفلسطينية ، ودعا رئيس واعضاء الوفد الى تعزيز العلاقة مع القطاع السياحي الخاص والعام في فلسطين ، وذلك بدعوة السياح والوفود القادمة الى فلسطين للاقامة في مدنها وفنادقها السياحية .

واعرب العرجا عن ثقته بمستوى الخدمات السياحية التي تقدمها الفنادق والمكاتب السياحية والادلاء السياحيين في فلسطين للسياح الاجانب وزوار فلسطين ، وقال ان زيارة الوفد الاسباني والالماني تاني في اطار علاقة الشراكة والتشبيك مع القطاع السياحي الخاص في كل من اسبانيا والمانيا ، بهدف تسويق الخدمات السياحية الفلسطينية وتعزيز مكانة فلسطين على خارطة السياحة الدولية ، وتشجيع السياح والحجاج المسيحيين على الاقامة في المدن السياحية الفلسطينية .