الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكرنز يفتتح مشروع دورات تدريبية في التطوير الإداري والسلوكي

نشر بتاريخ: 04/12/2009 ( آخر تحديث: 04/12/2009 الساعة: 22:33 )
رام الله -معا- افتتح وزير النقل والمواصلات الدكتور سعدي الكرنز البرنامج التدريبي لفريق برنامج التميز لوزارة النقل والمواصلات، حيث اشرف شخصيا على البرنامج التدريبي الذي شارك فيه 25 موظفا من الوزارة يمثلون قادة وأعضاء برنامج التميز في الوزارة .

ويأتي برنامج التميز ضمن الأنشطة الرئيسية التي ينظمها ويشرف عليها مشروع تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الفلسطينية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية.

واضح الوزير الكرنز أن البرنامج التدريبي أشتمل على موضوعات تتعلق بالتطوير الإداري والسلوكي من اجل تأهيل أعضاء الفريق لنقل الخبرات والمهارات المكتسبة إلى باقي أعضاء وطاقم الوزارة للوصول إلى ترسيخ التميز الإداري والمالي كثقافة عمل داخل الوزارة من اجل تقديم خدمات ذات جودة عالية للمواطنين بعد إدخال التحسينات اللازمة في مجال القيادة و إدارة الموارد البشرية، الاتصال وتكنولوجيا المعلومات، وهندسة العمليات والإدارة المالية.

وأضاف د. الكرنز أن برنامج التميز الإداري والمالي الذي تدعمه الحكومة الفلسطينية ويشرف عليه مشروع تعزيز قدرات مؤسسات السلطة الفلسطينية افتتحه د. سلام فياض في تموز 2009 بحضور د. هوارد سومكا ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية .

وأكدت مستشارة إدارة التدريب نادية سعد ومستشار المشروع في الوزارة طارق شامية أن برنامج التميز يستهدف أربع وزارات فلسطينية أخرى غير وزارة النقل والمواصلات وهي: وزارة الأشغال والإسكان، وزارة المالية، وزارة الداخلية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.