الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من كنيسة الروم الارثوذكس يزور بلدية البيرة

نشر بتاريخ: 05/12/2009 ( آخر تحديث: 05/12/2009 الساعة: 13:57 )
رام الله- معا- استقبل جمال الطويل رئيس بلدية البيرة أمس، وفداً من كنيسة الروم الارثذوكس، ضم الوفد الأرشمندريت إلياس عواد الرئيس الروحي لطائفة الروم الارثذوكس لمحافظة رام الله والبيرة، بالإضافة إلى الأب يعقوب خوري والأب عمانوئيل عواد وأعضاء لجنة الكنيسة سابا عز،ميخائيل أبو الزلف، وميخائيل فقس.

وفي مستهل اللقاء رحب الطويل بوفد الكنيسة، مشيراً إلى قوة العلاقة التي تربط الاخوة المسيحيين والمسلمين في مدينتي رام الله والبيرة، ملفتاً في ذات الوقت إلى أهم الأماكن الأثرية في مدينة البيرة ودور البلدية في الحفاظ على هذه الأماكن، خاصة كنيسة العائلة المقدسة(مريم العذراء)، ومركز الخان، وقناة الملكة هيلانة.

وأشار الطويل إلى أن كنيسة العائلة تعتبر رمزا دينيا يعكس روح التسامح والإخاء بين المسلمين والمسيحيين، ودليل ذلك وجود مسجد العمري الملاصق للكنيسة، متطرقا إلى الدور المسيحي في مواجهة الاحتلال والوقوف إلى جانب إخوانهم المسلمين.

وبدوره ثمن الأب إلياس عواد الجهود التي تقدمها البلدية في خدمة المواطنين، مطالباً البلدية ووزارة السياحة والأثار في الحفاظ على الأماكن الأثرية في المدينة.

كما سلم عواد رسالة شكر إلى رئيس البلدية على جهودها في الحفاظ على الأماكن الأثرية ومن ضمنها كنيسة مريم العذراء، حيث قامت البلدية بالترميم والصيانة.